الخميس 1 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحلم بميدالية فى طوكيو.. واهتمام الرئيس السيسي جعلنا نشعر بالمسؤولية

هايدي عادل بطلة الخماسي الحديث العالمية.. بطل من ذهب (15)

تمتلك مصر مجموعة من المواهب الشابة والأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب، والمتوقع لهم المنافسة على ميدالية أولمبية في الدورة المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف هذا العام، وتم تأجيلها لمدة عام، لتقام صيف العام القادم، وذلك نظرا الي انتشار فيروس كورونا.



 

 

وقد حرصت "بوابة روزاليوسف" على تسليط الضوء على هؤلاء الأبطال، عن طريق إجراء سلسلة حوارات معهم، يتم نشرها تباعًا، وحوار اليوم مع بطلة الخماسي الحديث المصرية العالمية  "هايدي عادل" وإلى تفاصيل الحوار.

 

 

متى بدأتِ مشوارك مع الخماسي الحديث؟

 

 

بدات في سن 8 سنوات 

 

 

حدثينا عن أبرز إنجازاتك طوال مشوارك وتاريخك مع اللعبة؟ 

 

 

3 ذهبيات ببطولات عالم للناشئين وأصغر لاعبة تشارك في أولمبياد ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل واول لاعبة مصرية تتأهل الي أولمبياد طوكيو 2020 وذهبية البطولة الافريقية للكبار مرتين 2015 و2019 وذهبية الفرق في منافسات الزوجي المختلط في بطولة كأس العالم 2020/2019

 

 

 

 

 

إلى من تدينين بالفضل في إنجازاتك مع اللعبة؟ 

 

 

بالطبع يرجع الفضل الي والدي ووالدتي والي مجلس إدارة اتحاد الخماسي برئاسة المهندس شريف العريان الذي اعتبره والدي الثاني والي وزارة الشباب والرياضة المتمثلة في الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب 

 

 

رأيك في قرار اللجنة الأولمبية الدولية في تأجيل أولمبياد طوكيو لمدة عام نظرا لانتشار فيروس كورونا؟ 

 

 

طبعا اللجنة الأولمبية الدولية اتخذت القرار الصحيح فصحتنا كلاعبين وأجهزة فنية اهم بالإضافة إلى أن هذا التأجيل أعطاني فرصة للتدريب وتطوير مستواي الفني والبدني قبل المشاركة في المنافسات الأولمبية.

 

 

كيف ترين فرصتك في المنافسة على ميدالية أولمبية في طوكيو؟ 

 

 

لعبة الخماسي يوجد فيها نسبة حظ كبيرة فمثلا الفروسية تقام بالقرعة ومش بتلعب بالحصان الخاص بك لذلك اي بطولة يوجد بها نسبة حظ كبيرة ليست كلها طبعا وأي لاعب أو لاعبة لو ده يومه او الحظ وقف معاه اكيد من الممكن الوصول الي منصة التتويج والحصول على ميدالية.

 

 

متى نرى الخماسي الحديث المصري قادرًا على المنافسة على ميدالية أولمبية؟ 

 

 

اتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان دائما بيضع خطة يتم تنفيذها علي مدار 4 سنوات وليس قبل الأولمبياد بشهرين 3 وبدأنا ننافس في كل البطولات ليس الأولمبياد فقط لكن انشاء الله في طوكيو نكون بنافس علي ميدالية اوليمبية في طوكيو.

 

 

 

 

 

_هل تأثر مستواك بسبب توقف النشاط الرياضي؟ 

 

 

بالطبع تأثر خاصة وأن لعبة الخماسي الحديث رياضة مركبة تتضمن 5 ألعاب وهي الجري والفروسية والسلاح والرماية والسباحة ومن المستحيل ممارسة السلاح او الفروسية في المنزل ولكن الحمد لله مازال أمامنا وقت كافي قبل الأولمبياد لاستعادة مستوانا من جديد.

 

 

ما أصعب الظروف التي تواجهك حاليا في ظل توقف النشاط؟ 

 

 

بسبب أننا 5 ألعاب مختلفة فطبعا جسمنا معتاد علطول على التحرك و الحرق ولما حدث وتوقف النشاط كانت مشكلة كبيرة لنا ليس لنا فقط كخماسي حديث بل في كل الألعاب لكن بتختلف من لعبة للثانية وطبعا كانت من أصعب الفترات التي كانت تحتاج الي تنظيم الاكل مع الاستمرار في الحركة والتدريب لعدم زيادة الوزن ورغم ذلك حدث زيادة في الوزن لكن الزيادة الطبيعية كيلو او 2 وهذا طبيعي ومن الممكن انقاصهم في أول أسبوع مع عودتنا للتدريبات الجماعية.

 

 

ما أقرب البطولات التي تستعدين لها حاليا؟

 

 

بطولة كأس العالم في شهر مارس ومن الوارد المشاركة في بطولة ودية دولية في شهر يناير ستعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم.

 

 

ما عدد المعسكرات الخارجية المقرر خوضكم لها قبل المشاركة في الأولمبياد؟ 

 

 

حتى الآن المؤكد اننا سنجوض معسكرين واحد استعدادا لبطولة كأس العالم العالم المقرر إقامتها خلال شهر مارس والثاني قبل انطلاق المنافسات الأولمبية ومن الممكن زيادة معسكر او اثنين اخرين بعد استقرار الأوضاع وفتح خطوط الطيران.

 

 

هل تكون مشاركتك في أولمبياد طوكيو المشاركة الأخيرة لكِ في المنافسات الأولمبية؟

 

 

لا طبعا لن تكون الأخيرة انشاء الله فأنا مازلت صغيرة في السن وعمري لم يتجاوز ال21 عام والتأكيد بتمنى المشاركة في الأولمبياد اللي بعدها واللي بعدها.

 

 

ما حلمك وطموحك القادم؟

 

 

تحقيق الميدالية الذهبية في طوكيو إن شاء الله.

 

 

ما هي نصيحتك للشباب؟ 

 

 

الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة حتي نستطيع تخطي الأزمة ونعود الي ممارسة حياتنا الطبيعية.

 

 

كيف ترين اهتمام الرئيس بالشباب وبناء الإنسان المصري جسديدًا وفكريًا؟ 

 

 

بالتأكيد هناك أهتمام كبير من الحكومة وعلي رئسها الرئيس عبدالفتاح السيسي بنا ونحن كلاعبين بنحاول نكون علي قدر كبير من المسؤولية وأن نشرف بلدنا في جميع المحافل الدولية.

 

ما هو دور الرياضة في مكافحة التطرّف؟ 

 

 

بالتأكيد الرياضة لها دور كبير في مكافحة التطرّف فكل شاب رياضي لديه هدف وحلم يسعي للوصول اليه وذلك اكبر دليل علي اننا نسير على الطريق السليم والصحيح وأننا لا نضيع مجهودنا وصحتنا في اشياء وافكار خاطئه مثل التطرف.

 

 

كلمة أو رسالة اخيرة تريدين توجيهها في نهاية حوارنا؟

 

 

رسالتي إلى كل الرياضيين ان يتمسك كل  لاعب او لاعبة بحلمه لان هذه من أكثر الأشياء التي ستساعدنا على تحقيق حلمنا.