عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتغطي بأمريكا.. واشنطن ترفض مساعدة أوكرانيا في حالة دخولها حربًا ضد روسيا

قائد القوات الأمريكية السابق فى أوروبا
قائد القوات الأمريكية السابق فى أوروبا

بعدما أطلق الأدميرال أليكسي نيزبابا، قائد الأسطول البحري الأوكراني، تصريحات نارية ضد روسيا  في مقابلة مع صحيفة "دومسكايا"، بأن أوكرانيا تعتزم استعادة شبه جزيرة القرم، وتستعد أيضًا للحرب مع روسيا. 



 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنه بسبب الأعمال الاستفزازية والعدوانية من "كييف"، لن تقدم واشنطن المساعدة للجانب الأوكراني. كما يعارض أعضاء آخرون في الناتو المواجهة مع موسكو، بما في ذلك ألمانيا وتركيا وعدد من الدول الأخرى.

 

وقال قائد القوات المسلحة الأمريكية فى أوروبا: فى تصريح للقناة التليفزيونية العامة "بن هودجز TSN: "إذا نشأ صراع بين روسيا وأوكرانيا، فلن يتدخل فيه الناتو، مرجعًا ذلك إلى حقيقة أن كييف ليست عضوًا في الناتو.

كما أن هناك علاقات اقتصادية قوية لبعض أعضاء التحالف مع روسيا، خاصة ألمانيا وتركيا، الذين لا يريدون معارضة موسكو. 

ومن الواضح أن مثل هذا التصريحات ستهدئ حماسة أوكرانيا، التي أعلنت، في الواقع، عن بدء الأعمال العدائية ضد روسيا، بالإضافة إلى أن التحالف العسكري يدرك أنه في حالة حدوث مواجهة مع روسيا، سيتم نقل تلك الدول  تلقائيًا إلى خصوم روسيا، وهذا أمر محفوف جدًا عواقب مؤلمة للغاية.

 

من ناحية أخرى، يعتقد الخبراء أن تصريح قائد البحرية الأوكرانية ليس سوى استفزاز، حيث تدرك كييف أنه لن يكون لديها ما يكفي من القوة للدخول فى مواجهة مع روسيا في الوقت الحالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز