عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميكنة بنك الدم بمستشفى بني سويف الجامعي

أعلن الدكتور عاطف مرسى عميد كلية الطب جامعة بنى سويف، ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعى، أنه تم تطوير العمل ببنك الدم من النظام اليدوي إلى نظام الميكنة الالكترونية، حيث تم إدخال أحدث برنامج لتشغيل بنوك الدم في العالم للتطبيق ببنك الدم بالمستشفى.



 

 

ويقوم هذا البرنامج بتسجيل المتبرعين، ومتابعة المرضى الذين يستخدمون أكياس الدم وتسجيل بياناتهم الشخصية والطبية، وكذلك التحاليل الدموية الخاصة بهم، حيث تظل هذه المعلومات في البنك تستخدم عند تكرار التبرع أو استلام دم لنفس المريض، وكذلك إمكانية ربط بنك الدم بالمستشفى مع بنوك الدم الجامعية وبنوك الدم الأخرى التي تطبق نفس النظام، كما يمكن ربطة بالنظام المحاسبي الإداري والمالى الخاص بالمستشفى.

 

 

وهذا النظام يحتوي علي عدد عشرة أجهزة كمبيوتر بخلاف الكمبيوتر الخادم، وعدد ثلاث طابعات ليزر وثلاث طابعات بار كود وثلاثة قارئ بار كود بتكلفة حوالي (500) خمسمائة ألف جنيه.

 

 

قال الدكتور محمد شعبان  مدير عام المستشفى الجامعى: إنه في إطار تطوير بنك الدم، تم شراء عدد ثلاث موازين حساسة لأكياس الدم، واثنين جهاز لحام لأكياس الدم لاستخدامه في حملات التبرع خارج البنك، كم يتم عمل توسعات داخل البنك، وإضافة غرف جديدة، وذلك بتكلفة (240) ألف جنيه، وذلك لرفع كفاءة البنك وتطوير نظام التبرع بالبنك، وتسهيل سحب العينات وفحصها في أقل وقت وأكثر دقة عن قبل، وأن الطاقم الطبي بالبنك مدرب على استخدام هذه التطبيقات الجديدة داخل البنك والتعامل معها بكل دقة.

 

 

وأن هذا الانجاز يأتى تحت إشراف الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، الذي عمل بأقصى جهده مع جميع الجهات لتنفيذ خطة تطوير البنك، وذلك فى ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا، وأن هذا العمل يخدم أيضا الفئة المصابة والتي تحتاج الى توفير أكياس دم للمرضي للمتضررين من الفيروس.

 

 

من جانبه قدم رئيس الجامعة شكره وتقديره للأطباء والفنيبن والتمريض، للتعاون فى تطبيق خطة التطوير، والجهد الذي يقومون به لخدمة المرضى سواء المتبرعين أو المرضى.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز