الأربعاء 12 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجان الثانوية العامة بالوادي الجديد تستقبل الطلاب

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، توافد الطلاب لآداء امتحان الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية وذلك في إطار ماراثون امتحانات الثانوية العامة هذا العام الذي يتم بإجراءات وقائية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.



 

وقال صلاح ميرغنى وكيل وزارة التربية والتعليم في الوادي الجديد - فى تصريح له اليوم - إنه يتم خضوع الطلاب للكاشف الحراري لقياس درجة الحرارة أثناء دخولهم أبواب اللجنة العامة، والمرور على بوابات التعقيم والتشديد على ارتداء الكمامة والقفازات، بجانب تعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات والالتزام بالتباعد أثناء دخول اللجان من خلال الحواجز الحديدية التي وفرتها الأجهزة الأمنية خارج اللجان.

 

وأضاف أنه تم توزيع المواد المعقمة والمطهرة والكمامات على الطلاب عقب مرورهم من بوابات التعقيم الإلكترونية والجلوس بالمظلات والالتزام بالتباعد لضمان الوقاية من فيروس كورونا في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في مراكز المحافظة وبالأخص مركزي الخارجة والداخلة.

 

وأشار ميرغنى، إلى أن الإجراءات الاحترازية والوقائية تتم دون تهاون حتى انتهاء ماراثون الثانوية العامة والسيطرة الكاملة لحماية صحة الطلاب والملاحظين، وغرف العمليات تعمل على مدار الساعة لتلقي أية شكاوى خاصة بالامتحانات وتتابع نسبة الغياب، حيث تضم المحافظة 12 لجنة تستقبل عدد 1841 طالبا وطالبة لآداء الإمتحانات.

 

ونوه إلى أن محيط اللجان يشهد انتشارا لقوات الشرطة والمرور لتيسير حركة الوصول إلى اللجان ومنع أية تجمعات خارجها وخاصة تجمعات أولياء الأمور، بالإضافة إلى وضع الحواجز الحديدية وتنظيم تباعد الطلاب أثناء دخول اللجان.