الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال 7 أيام

محافظ سوهاج: إزالة 20 حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن إزالة 20 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، والبناء المخالف، منها إزالات فورية، خلال حملات مكبرة شنتها الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، بمختلف مراكز المحافظة الأسبوع الماضي. 



 

وأكد "الفقى" على تطبيق القانون بكل حزم، وعدم السماح بالتعدى على أراضى أملاك الدولة والتنسيق الكامل بين كافة الوحدات المحلية ومديرية أمن سوهاج؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي الدولة والرقعة الزراعية.

 

وأوضح محافظ سوهاج أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا قامت بإزالة فورية لعدد 5 حالات تعدٍّ على مساحة 5 قراريط أراضي زراعية بقرى" الإصلاح، وأولاد عليو"، كما تمت إزالة فورية لحالة تعدي على أملاك الدولة بمساحة 150 مترا بقرية الغابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

 

وأضاف أن مركز ومدينة سوهاج نفذت حملة إزالة فورية بقرية أولاد نصير بنجع الشمندر على مساحة 2 قيراط، وتنفيذ إزالة فورية على أرض زراعية بمساحة قيراط، بنجع السمانة بقرية أولاد عزاز .

 

وقامت الوحدة المحلية بحي غرب سوهاج بإيقاف حالتين بناء مخالفين لقانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨، ومصادرة مواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية، الحالة الأولى مخالفة تعدي وبناء حوائط بدون ترخيص بالدور الارضي بشارع ملطي المتفرع من منطقة المحطة، والحالة الثانية بشارع حي العرب المتفرع من منطقة المخبز الآلي لشروعه في أعمال الترميم بدون الحصول على ترخيص. 

 

وفي مركز ومدينة المراغة تمت إزالة فورية على مساحة ٢١٦ مترا لبناء مخالف خارج الحيز العمراني ، بزمام قرية بهتا/البطاخ، وإزالة فورية على مساحة ١٢٠ مترا لمنزل مخالف بزمام قرية شندويل، كما تمت إزالة فورية علي مساحة ٨٧ مترا لمنزل مخالف لقانون البناء، بزمام قرية بهتا التابع لوحدة قروي البطاخ، وتمت إزالة فورية على مساحة ٩٠ مترا لمنزل مخالف بزمام قرية بناويط، الواقع بنجع الماسخ.

 

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بتنفيذ حالة إزالة تعدى على الأراضى الزراعية بمجلس قروى الصفيحة على مساحة 20 سهم، كما تم تنفيذ عدد 3 حالات إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمجلس قروى نزلة القاضى على مساحة 4 قراريط و 18 سهم، وتنفيذ حالة إزالة بمجلس قروي الصفيحة بالجريدات على مساحة 12 سهم، وتنفيذ حالة إزالة تعدى على الأراضى الزراعية بمجلس قروي شطورة على مساحة قيراط.