السبت 8 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرا التنمية المحلية والإسكان يصلان محافظة دمياط

بدأ محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بزيارة إلى محافظة دمياط يرافقه خلالها الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتفقد بعض المشروعات التنموية بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ومشاركة قيادات الوزارتين والقيادات التنفيذية بالمحافظة.



 

وتفقد وزيرا التنمية المحلية والإسكان - وفق بيان للوزارة اليوم السبت - موقع مجزر دمياط (أحد المجازر اللوجيستية ) ضمن خطة إنشاء المجازر الجديدة والتي تمولها وزارة التنمية المحلية وتبلغ التكلفة الإجمالية لإنشاء المجزر حوالي ١٦٠ مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم إقامة مجزر متكامل ومنطقة تصنيع استثماري ومحطة تدوير ومعالجة ومحجر صحي، بالإضافة إلى محطة معالجة صرف على مساحة ٤٨ ألف متر مربع على الطريق الدولي الساحلي وجاري التنفيذ من خلال الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان.

 

كما سيزور الوزيران محطة معالجة صرف صحي وصناعي بشطا والتي من المقرر أن تخدم حوالي ١٥٠ ألف مواطن بالمحافظة، وتتكون من محطتي معاجلة ثلاثية بطاقة ١٠٠٠م مكعب /يوم وثنائية بطاقة ٢٥٠٠٠ م مكعب/ يوم . 

 

كما سيتم تفقد توسعات محطة مياه الصرف الصحي برأس البر حيث سيتم رفع طاقة المحطة من ٥٠ إلى ٧٥ ألف متر مكعب يومي ، وتخدم المحطة حوالي ٥٠٠ ألف نسمة بالاضافة إلى المصطافين برأس البر خلال فصل الصيف. 

 

كما سيقوم شعراوي والجزار أيضاً بتفقد سوق ٥١ برأس البر والذي يحتوي على ٢٦ محلا علي مساحة ٧٧٥ مترا ، ويعقب ذلك تفقد عمارات شمال وجنوب قرية الصيادين برأس البر والتي تتكون من ٢٢٠ وحدة سكنية.  ويختتم وزيرا التنمية المحلية والإسكان الجولة بتفقد السوق الحضاري بشارع ٣٣ برأس البر علي مساحة ٣٥٠٠ متر مربع ويتكون من ١٩٢ محلا.