السبت 5 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نيابة الإسكندرية تطلب سرعة التحريات حول حريق مستشفى "الأجيال" للولادة

قرر المستشار عبد العزيز سامي عبد العزيز رئيس نيابة سيدي جابر بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول نشوب حريق بمستشفى "الأجيال"  للولادة، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة وكشف أسباب نشوب الحريق. 



 

كما قررت النيابة سؤال العاملين بالمستشفي عن الحريق، واستدعاء المدير والمسؤولين عن المستشفى لسؤالهم، والتحفظ علي ملف المستشفى لفحصه، ومراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدي تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى.

 

وكان  اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق في مستشفى خاص للولادة بمنطقة رشدي، دائرة قسم شرطة سيدي جابر.   علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم، وقوات من الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتم السيطرة عليه، وقطع التيار الكهربائي عن المستشفى لحين إنقاذ الإطفاء والتبريد، وقامت الأجهزة الأمنية بإخلاء المستشفى من المرضي، وإنقاذ طفلين داخل حضانات الأطفال حديثي الولادة فيما لا زال طفلا ثالث  في حالة خطرة، وتبين من المعاينة والفحص إن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي في أحد الغرف بالمستشفى.

 

 

 

وانتقلت 3 سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، كما انتقلت سيارات إسعاف لإنقاذ الحالات، تم تحرير محضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.  

 

 

 

وقال مصدر أمني، إن الحريق حدث نتيجة ماس كهربائي وتم السيطرة عليه بمعرفة سيارات الإطفاء، ونقل 3 أطفال حديثي الولادة لمستشفى أخرى دون إصابات وبصحة جيدة، وتم انتقال فريق من النيابة العامة لإجراء المعاينة اللازمة.