عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمل رمزي: عهد حكم الإخوان الأسوأ في تاريخ الوطن

قالت أمل رمزي، مساعد رئيس حزب الوفد لشؤون السياحة، إن الدولة المصرية عاشت أسوأ عصورها خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، حيث شهدت كل قطاعات الدولة انهيارا كاملا وغير مسبوق، وسقوط للاقتصاد المصري والذي أدى في النهاية إلى زيادة الغضب الشعبي ضد الجماعة، إلى أن بدأت مصر عهدا جديدا تحت قيادة الزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي، قوامه البناء والتنمية والتطوير وإصلاح ما أفسدته تلك الجماعات.



 

وأشارت رمزي، في بيان لها، أن من ضمن القطاعات التي تأثرت بالسلب جراء فترة حكم الإخوان كانت السياحة، حيث تراجعت إيراداتها بصورة ملحوظة نتيجة سعي الجماعة بصورة كبيرة الى أخونة الدولة، إلا أنه بعد سقوطهم، وتولي الرئيس السيسي الحكم نجحت الدولة في تحقيق أعلى إيرادات للسياحة في تاريخها في عام 2019، تجاوزت 13.03 مليار دولار بزيادة نسبتها 12.5%.

 

ولفتت إلى أن مصر شهدت خلال فترة حكم جماعة الإخوان المشئومة أزمات متكررة وخانقة في مختلف المجالات والقطاعات، حيث رأينا الأزمات المستمرة في انقطاع الكهرباء بالساعات عن مدن بأكملها ونقص في المواد البترولية والغذائية، الذي نتج عنه أيضاً تزاحم مستمر بمحطات الوقود ما زاد من الغضب الشعبي تجاه تلك الجماعة.

 

وتابعت: حققت التجارة الخارجية المصرية مؤشرات إيجابية في عهد الرئيس السيسي حيث بلغ اجمالي الصادرات السلعية المصرية نهاية عام 2019 نحو 25.6 مليار دولار مقارنة بحكم الإخوان والتي وصل إجمالي الصادرات حوالي 18.6 مليار دولار.

 

وأضافت أن الاحتياطي النقدي تعرض لانخفاض شديد في حكم الإخوان حيث تهاوى إلى 15.534 مليار دولار من أول شهر من حكم تلك الجماعة، إلا أن وصل حجم الاحتياطي النقدي لمصر بنهاية يونيو 2020 لـ35.221 مليار دولار، نتيجه الإصلاحات الاقتصادية الجيدة التي اتخذتها الحكومة.

 

وأوضحت مساعد رئيس الوفد، أنه من ضمن النجاحات التي حققتها دولة ٣٠ يونيو، توفير فرص عمل للشباب والذي نتج عنه إنخفاض معدل البطالة، والقضاء على العشوائيات غير آمنة حيث إنه طبقا لخطط الدولة أن تكون مصر خالية من تلك المناطق العشوائية نهاية عام ٢٠٢٠، لافتة إلى أن الدولة استطاعت وفي فترة وجيزة تطوير أكثر من ٢٥٠ منطقة من إجمالي ٣٥٧ منطقة عشوائية غير آمنة، وبناء آلاف الشقق السكنية الجديدة لأهالي تلك المناطق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز