عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة الإسماعيلية: نطبق خطة تأمين طبي محكمة لامتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، عن خطة مديرية الشؤون الصحية لتأمين امتحانات الثانوية العامة بناء على التنسيق الذي تم بين أ.د هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ووزير التربية والتعليم لتأمين امتحانات الثانوية العامة.



 

وصرح السقعان انه تم بدء العمل منذ منتصف شهر مايو ٢٠٢٠ وفق توجيهات اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية لتقييم مقار اللجان، حيث قامت فرق من مديرية الشؤون الصحية بتفقد إجمالي 37 مقر لجنة سير الامتحانات بخلاف لجنة النظام والمراقبة ومركز توزيع الأسئلة و36 استراحة للجان الثانوية العامة وذلك لضمان اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى بين الطلاب والقائمين على سير الامتحانات باللجان والتأكد من التهوية باللجان والتأكد من وجود مسافات للتباعد بين الطلاب داخل اللجان بحيث تكون المسافة بين الطالب والآخر لا تقل عن مترين وكذلك التأكد من توافر غرف لعزل الحالات المشتبهة بالمدارس لحين التعامل معها.

 

ووجَه "السقعان" بضرورة تواجد الفرق الطبية ومرورها على اللجان قبل دخول الطلاب والتأكد من تطهيرها ومن اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتباعد بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية اللازمة حيث تم تجهيز العيادات بكافة أدوية الطوارئ اللازمة.

 

وأشار إلى انه تم التنسيق مع مرفق إسعاف الإسماعيلية للدفع بسيارات الإسعاف في نطاق مقار لجان سير الامتحانات ليتم الإحالة لعدد 7 مستشفيات للفرز بنطاق المحافظة لتستقبل حالات الاشتباه، واستقبال الحالات المرضية الأخرى.

 

فضلا على وضع خطة للتعامل الآمن مع النفايات الطبية الخطرة من خلال الدفع بسيارات نقل النفايات الطبية الخطرة على اللجان لنقل النفايات ومنع تكدسها باللجان.

 

وأكد أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمديرية الشؤون الصحية بالإسماعيلية من خلال استعداد فرق الانتشار السريع وزيادة أعداد الأطباء النوبتجية بأقسام الطوارئ بمستشفيات الإحالة والفرز.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز