عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرفة عمليات تعليم ”المنوفية" تتابع لجان الثانوية العامة

غرفة عمليات تعليم المنوفية
غرفة عمليات تعليم المنوفية

أكد الدكتور أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، أن غرفة العمليات المحلية بديوان المديرية في حالة انعقاد متواصل للاطمئنان على انتظام العمل داخل جميع اللجان على مستوى محافظة المنوفية.



 

وأضاف سويد، أن الغرفة تتواصل على مدار الساعة مع كافة غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر لتلقي أي بلاغات أو شكاوى طارئة لحلها فورا.

 

 

وشهد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، حالة من الهدوء الحذر عقب دخول الطلاب اللجان وأداء الامتحانات، وسط تأمينات أمنية مشددة من جانب قوات أمن المنوفية، لمنع تجمعات أولياء الأمور أمام اللجان وتنفيذ قرارات محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون.

 

كانت أول أيام امتحانات الثانوية العامة قد انطلقت في تمام التاسعة من صباح اليوم بمحافظة المنوفية، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب من خطر انتشار وباء كورونا المستجد، حيث بدأ 32 ألفا و305 طلاب وطالبة الامتحانات داخل 101 لجنة أساسية، بالإضافة لـ19 لجنة احتياطية.

 

وأكد الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه تم تشكيل لجنة على مستوى المحافظة برئاسة اللواء السكرتير العام، وأعضاء رعاية طلاب السن المدرسي والطب الوقائي بالمديرية مع التعليم والأزهر والمحليات، للتأكد من تطهير اللجان ومعايير مكافحة العدوي، مشيرًا إلى أنه تم الكشف الحرارى على كل الطلاب والمراقبون وجميع المترددين على اللجان، لمعرفة مدى ارتفاع درجة الحرارة من عدمه، فضلًا على توفير أدوية الطوارئ البسيطة من أقراص الصداع وارتفاع الحرارة والمغص والقيئ.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إلى أنه تم توفير طبيب السن المدرسي والممرضة الخاصة بالسن المدرسي ومتواجدون منذ الثامنة صباحًا للكشف البصرى على الطلاب والمشرفين على اللجان، والتأكد من توافر الواقيات الشخصية، كما تواجد الطبيب في الساعة العاشرة بالوحدة الصحية في المنطقة التابع لها اللجنة وهو تحت الاستدعاء الفوري، وتتواجد الممرضة والتي تظل في حجرة الزائرة الصحية بالمدارس.

 

وأضاف الحفناوي، أن هناك 101 لجنة منها 61 بالحضر و40 بالريف، وتشرف مديرية الصحة عليهم بشكل كامل خلال أيام الامتحانات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز