عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة: 1.6 مليون يبدأون صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

يبدأ صرف الدفعة الثانية من المنحة الرئاسية، غدا الأحد ولمدة 5 أيام، لنحو مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم، يصرفون ما يزيد عن 800 مليون جنيه، والتي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الفئة المتضررة من فيروس كورونا المستجد، والبالغ قدرها 500 جنيه.



 

ووضعت وزارة القوى العاملة، بعض الإجراءات الجديدة للتسهيل على العمال المستحقين وحافظا على سلامة الجميع - المواطنين والموظفين-.

 

قسمت الوزارة، المستفيدين من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف حفاظا على سلامة الجميع، مع التأكيد على جاهزية ماكينات الصرف من خلال 14 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية.

 

وشملت الإجراءات التي وضعتها الحكومة، إتاحة إمكانية الصرف للمواطن من أي ماكينة صراف آلي بدون التوجه إلى ماكينة محددة بدون خصم أي عمولات وذلك بموجب الكارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى، بالإضافة إلى تحديد عدد المستحقين للصرف يوميا ويبلغ نحو 260 ألف عامل مستحق يوميا.

 

وناشدت وزارة القوى العاملة، الفئات المستحقة من العمال غير المنتظمين، عدم الذهاب لأماكن الصرف، إلا بعد التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون المستحق منعا التزاحم وحفاظا على سلامة الجميع من وباء كورونا المستجد.

 

ومن المقرر، إرسال وزارة الاتصالات، رسالة نصية لكل مستحق على تليفونه الشخصي قبل ميعاد الصرف بـ48 ساعة لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي.

 

ويبلغ عدد المستحقين للمنحة في المرحلة الثانية، نحو مليون، و600 ألف، و216 عاملا، يصرفون أكثر من 800 مليون جنيه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز