عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأعلى للإعلام يحذر من تناول أخبار غير رسمية حول قضايا سد النهضة وليبيا وكورونا

أصدر المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام بيانا أكد فيه تمر  البلاد بمنعطف خطير وتحديات جسام فى هذه المرحلة الحساسة تتعلق بأمن البلاد القومى .. وتتطلب تضافر جهود كل القوى الوطنية .



 

وأضاف المجلس فى البيان ونظراً لأهمية الإعلام والصحافة فى تشكيل الوعى العام وإمداده بالحقائق لإدراكه بمدى خطورة الوضع .. فإنه يجب على الإعلام والصحافة أن تكون فى مقدمة الصفوف .

 

 وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى بكل صورها وأشكالها بالبيانات الصادرة عن الجهات الرسمية والمختصة عند إذاعة أو نشر أخبار تخص الوضع فى ليبيا وسد النهضة والعمليات الحربية التي تقوم بها قواتنا المسلحة الباسلة فى سيناء ضد الإرهاب، وضرورة الالتزام بالبيانات الصادره عن وزارة الصحة بشأن الحرب ضد الفيروس اللعين كورونا، وكذا عدم المساس أو الإساءة للأطقم الطبية فى هذه الظروف الصعبة .

 

كما أكد المجلس ضرورة التزام الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر او بث أى مادة أو أخبار تؤثر على وحدة وسلامة النسيج الوطني وترابط أبنائه.

 

وأضاف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه سوف يتخذ الإجراءات التي كفلها له القانون ضد المخالفين وضد أى محاولة للعبث بمقدرات الأمة بتوقيع أقصى العقوبات والإحالة للنائب العام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز