عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

19 ورشة عربية و6 ورش وطنية 5 ولقاءات حوارية

منظمة الكشافة العربية تحقق أعلى استثمار في ظل جائحة فيروس كورونا

منذ أن عمت جائحة كورونا فى العالم وتوقف العمل، وبما أن الكشاف دوماً مستعد قامت المنظمة الكشفية العربية بوضع الخطط البديلة وإطلاق المبادرات واستثمار الانترنت في التواصل وتحقيق أكبر قدر من مزاياه.



 

فقد شهدت الكشافة العربية نشاطاً كبيراً ومبادرات لورش عمل ولقاءات حوارية وورش عمل وطنية وتداخلات في ندوات مع شركاء الحركة الكشفية وهذه هي روح التحدي التي انطلقت من الإقليم الكشفي العربي – المنظمة الكشفية العربية.

 

واكد عمرو حمدى الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الاقليمى انه عبر برنامج زووم في 13 إبريل الماضي أطلقت المنظمة الكشفية العربية - الإقليم الكشفي العربي أعمالاً ل 19 ورشة استمرت حتى 14 يونيو 2020. 

 

وأشار إلى أنه شارك فيها 921 مشاركاً يمثلون 699 قائد،222 قائدة متوسط أعمارهم 36 عاماً ويمثلون اللجنة العربية للمستشارين الشباب وأعضاء اللجان الكشفية العربية الفرعية، ومسؤولي المواقع الكشفية المستقلة، مستشاري مقدمى الخدمة، والمتطوعون في الكشفية. 

 

وقال الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، ان الورش تتناول الموضوعات التالية:- الكشفية والعمل الإنساني، السياسة العالمية لبرامج الشباب، الراشدون في الكشفية، أداة تقييم الدعم العالمي GSAT، سياسة الحماية من الأذى، تقييم أثر الأنشطة، السياسة العالمية لمشاركة الشباب، الاستراتيجية العالمية للاتصال، تنمية العضوية، برنامج إطار عالم أفضل، مهارات التحفيز، القيادة. 

 

وأوضح انه نظراً للنجاح الذي حققته هذه الورش وعلى نفس الصعيد تم تقديم الدعم لعقد 6 ورش وطنية في كل من سلطنة عمان ، الأردن، مصر ، ليبيا  استفاد منها 6019 مستفيد منهم 5000 عبر الفيسبوك و 1019 عبر الزوم. 

وأشار إلى أنها تناولت الموضوعات التالية: "البرامج والممارسات الشبابية في الوطن العربي في ظل الأزمات-الملتقى الكشفي الافتراضي الأول" ، "دور القائد الفاعل في إدارة الأزمات" ، "التعريف بإطار عالم أفضل" ، "سياسة الحماية من الأذى" ، "فن القيادة ومفهومها – الدراسة الرقمية لقادة وقائدات الوحدات الكشفية  والارشادية".

 

وقال انه واكب هذا الزخم القوى من الأعمال عقد 5 جلسات حوارية بالتعاون مع شركاء الحركة الكشفية من المنظمات الدولية والعربية، وتابعها 12400 متابع من خلال صفحة الإقليم الكشفي العربي على الفيس بوك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز