عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آفاق استثمارية واعدة بالبحيرة.. تعرف على آخر الأعمال بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين الجادين وفتح آفاق الاستثمار الواعد وتسهيل الإجراءات الخاصة بإقامة المشروعات الواعدة للاستفادة منها في دعم الاقتصاد القومي للبلاد وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.



 

وأوضح محافظ البحيرة أن مجالات الاستثمار متنوعة بدائرة المحافظة لتميزها باتساع مساحتها الطبيعية الجغرافية ما بين المناطق الساحلية بشمال المحافظة والمناطق الصحراوية جنوبا، بالإضافة إلى توافر الأيدي العاملة، وكذا شبكة قوية وكبيرة من الطرق وموقع جغرافي متميز الأمر الذي يجعل منها بيئة خصبة لأي مجال استثماري.

 

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أنه جارٍ حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من تمهيد الطرق بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى المقامة على مساحة 346 فدانا بتكلفة 12 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من توصيل الخط المغذى المياه بتكلفه ٥٠ مليون جنيه، وتنفيذ المرحلة الأولى للمياه بتكلفه ٨ ملايين جنيه.

 

كما تم الانتهاء من توصيل الخط المغذى للغاز وتنفيذ المرحلة الأولى لتوصيل الغاز بتكلفه ٦ مليون جنيها وتم الانتهاء من إنشاء لوحة توزيع رقم (١) بتكلفه ١١ مليون جنيه وتوصيل التغذية الكهربائية لبعض المصانع بتكلفه ٥ ملايين جنيه.

 

كما تم تسليم ٥ قطع أراضٍ لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء لإقامة لوحة توزيع المنطقة الصناعية رقم (٢) و٤ محولات ضمن أعمال توصيل التغذية الكهربائية للمنطقة الصناعية (المرحلة الأولى) بتكلفه إجمالية بلغت ٥٣.٥ مليون جنيه بمده تنفيذ سنة.

 

جدير بالذكر أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تخصيصها بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى حتى الآن بلغ ٦١ مشروعًا بتكلفة استثمارية ٤٤٠ مليون جنيه، تشمل مشروعات (تصنيع أعلاف- منتجات ألبان- تعبئة وتصنيع مواد غذائية- ثلاجة حفظ- أدوات كهربائية وتجميع إلكترونيات- خلط وتعبئة أسمدة- مستحضرات تجميل- منظفات صناعية- تجميع وإنتاج لمبات ليد- تشكيل معادن- بويات- مراتب فيبر- أدوات منزلية- أكياس وشنط بلاستيك- اجولة منسوجة- تدوير المخلفات من البلاستيك- أدوية- تصنيع أثاث) منها ٤ مصانع قائمة بالفعل بالإضافة إلى ٢٨ مصنع تحت الإنشاء.

 

وأضاف المحافظ انه يتم متابعة كافة المشروعات للتأكد من مدى التزام أصحابها بتنفيذها وفقا للبرامج الزمنية الخاصة بها وتقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات الجادة وللواعدة وكل الجهود التي تهدف للعمل والبناء في إطار خطة الدولة للتوسع والتنمية المستدامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز