الثلاثاء 26 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاحنة عملاقة تحاول دهس حشود المتظاهرين فى أمريكا (فيديو وصور)

مشهد مماثل لما حدث فى شارع القصر العيني، عندما أصطدمت سيارة دبلوماسية من السفارة الأمريكية بالقاهرة، وقتلت عدداً من المتظاهرين وأتهام أجهزة الأمن المصرية بإرتكاب الواقعة من أجل تأجتج المظاهرات، ولكن لأنه هذه الواقعة ليس ورائها مؤامرة، تمكن المتظاهرون الأمريكيون من السيطرة على شاحنة نقل وقود مساء أمس الأحد عندما كادت أن تحصد آلاف الأرواح  من المتظاهرين الأمريكيين على مقتل جورج فلويد، واختراق حشودهم على طريق وسط مدينة مينيابوليس.



 

وأظهر مقطع “فيديو” تم تصويره فى حوالي الساعة السادسة مساءا بالتوقيت المحلى الأمريكي، شاحنة نقل وقود ضخمة تخترق حشود المتظاهرين بسرعة وتمكن المتظاهرون من السيطرة عليها والقبض على السائق وتسليمه إلى الشرطة.      

وقالت سلطات ولاية مينيابوليس إن الشاحنة لم تصدم بأي شخص قبل أن تتوقف في منتصف الطريق

وشوهد المتظاهرون يتسلقون على كابينة الشاحنة ويسحبون السائق ، الذي تبين أنه يدعي بوغدان فيتشيركو يبالغ من العمر 35 عامًا ، خارج المقصورة ويضربونه في الطريق.

وأظهرت الصور فيشيركو مع الدماء على وجهه وتمزيق ملابسه وسلمه المتظاهرون لضباط الشرطة الذين يعملون على احتواء الموقف.

وقالت إدارة مينيسوتا للسلامة العامة (MDPS) السائق تم وضعه قيد الاعتقال قبل نقله إلى المستشفى مع إصابات لا تهدد الحياة.

ثم تم حجزه في سجن مقاطعة هينيبين بتهمة اعتداء محتملة. وقد شوهد وهو مصاب بكدمات وجروح على وجهه في لقطة له.

 

وقالت السلطات إن دوافع السائق لم تكن واضحة لكن أفعاله بدت متعمدة، وقال أحد الشهود إن السائق استخدم  آلة التنبية حتى كادت أن  تحترق بوقها ولم يبد أي علامات للتوقف عند اقترابه من الحشد.

 

 

وأضاف شاهد لم يذكر اسمه لـ " كير 11 ": "لقد سمعت صوت الكلاكسات" حيثوكادت الشاحنة  أن ترتكب مذبحة وسط الطريق في حشود المتظاهرين  ولكن لحسن الحظ تفرقوا.   

بعد توقف الشاحنة، اقترب العديد من المتظاهرين وسحبوا السائق من المقعد الأمامي,

وقال مسؤولو ولاية مينيابوليس إن السائق أصيب، لكنها لم تقدم أي تفاصيل عن المواجهة مع المتظاهرين.

وقال حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز: سلطات إنفاذ القانون تحركت على الفور، واضطررت لمسح الجسر، يؤكد الحادث على الوضع المتقلب الذي لدينا ، لا أعرف دوافع السائق في هذا الوقت. في هذه المرحلة من الزمن لم يكن لديك مأساة والعديد من الوفيات شيء مدهش.

حددت السلطات أن فيتشيركو هو السائق في وقت لاحق من الليل وأفرجت عن اللقطات التي تم التقاطها في سجن مقاطعة هينيبين، حيث يتم احتجازه بتهمة اعتداء محتملة.

يعيش فيتشيركو  في أوتسيجو، مينيسوتا ، ويعمل كمقاول مستقل لشركة “كين أدفانتاج”، وهي شركة نقل بالشاحنات مقرها في شمال كانتون، أوهايو ، وفقًا لـ WCCO.

وأصدرت “كين أدفانتاج” بيانا قالت فيه إنها ستتعاون تعاونا كاملا مع التحقيق في الحادث بين الولايات.

وقالت الشركة "إن قلوبنا تتوجه إلى كل أولئك الذين يحزنون على أحداث الأسبوع الماضي

 جاء الحادث في اليوم السادس من الاحتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، التي أثارتها وفاة جورج فلويد ، وهو رجل أسود قتل عندما ركع شرطي مينيابوليس ديريك شوفين على رقبته أثناء اعتقاله يوم 25 مايو المنصرم.