عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كهرباء سوهاج" تكشف سبب انقطاع التيار في بعض القرى

أكد المهندس إبراهيم الحويج، وكيل وزارة الكهرباء بسوهاج، أن فصل التيار الكهربائي، خلال الفترة الماضية عن بعض القرى من بينها قرية شطورة بمركز طهطا، وبعض القرى المجاورة له كان بسبب وجود أعطال فى الشبكة.



وقال الحويج: "بخصوص الانقطاع الذي حدث بالفعل أكثر من مرة بقرية شطورة منها لسوء الأحوال الجوية، وسقوط ٣ أعمدة وتم التنبيه على المدير العام ومدير الهندسة بطهطا بمراجعة مغذي مجمع شطورة بعد العيد، وإحلال أي أسلاك متهالكة وعمل صيانة للخط، وسوف أتابع التنفيذ بنفسي إن شاء الله".

وكان عدد من أهالي القرية استغاثوا بالمهندس سامي أبو وردة رئيس شركة مصر العليا، والمهندس إبراهيم الحويج رئيس قطاع كهرباء سوهاج بسبب ضعف التيار وانقطاعه لساعات.

وقال محمود عبد الرحيم، من سكان قرية شطورة شمال محافظة سوهاج "عانينا أهالي المنطقة، من استمرار انقطاع الكهرباء والتيار غير مستقر، مما تسبب فى تلف بعض الأجهزة الكهربائية والثلاجات بجانب تلف الأطعمة بداخلها وعدم القدرة على شراء أطعمة من الخارج، في ظل أزمة كورونا، أو شراء أجهزة جديدة بديل للتالفة.

وأضاف، أن المشكلة هي انقطاع التيار لمسافات طويلة، وعند التواصل مع شبكة أعطال الكهرباء بهندسة طهطا لا يكون هناك أي استجابة، وعند التواصل مع شبكة أعطال مشطا يؤكدون أن الأمر بهندسة طهطا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز