الإثنين 6 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال إجازة عيد الفطر وساعات حظر التجوال

استمرار تطهير وتعقيم المدن الجديدة (صور)

تكثيف حملات التعقيم بالأماكن ذات الكثافة السكانية حفاظا على سلامة وصحة السكان
تكثيف حملات التعقيم بالأماكن ذات الكثافة السكانية حفاظا على سلامة وصحة السكان

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تكثيف حملات التطهير والتعقيم ورفع المخلفات بالمدن الجديدة ومكافحة الحشرات خلال إجازة عيد الفطر وساعات حظر تجوال المواطنين، موضحا أنه تم تنفيذ عدة أعمال للتطهير والتعقيم بمدن القاهرة الجديدة وبني سويف الجديدة وبدر، وعدة مدن أخرى، وذلك في إطار جهود منع انتشار الأوبئة بالمدن الجديدة.



 

 

وأشار الدكتور عاصم الجزار إلى أنه تم تنفيذ حملات التطهير والتعقيم ورفع المخلفات بمعرفة الإدارات المختصة بجهاز كل مدينة، وبالتنسيق بين الجهات المختصة والشركات العاملة بالمدن الجديدة في ذات الشأن، موضحا أن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

 

من جانبه كلف المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، الإدارات المعنية بالجهاز بالاستمرار في شن حملات مكثفة للنظافة ورفع جميع المخلفات بأحياء المدينة كافة خلال إجازة عيد الفطر وساعات الحظر، حيث قامت إدارتا البيئة والتنمية بالجهاز وشركات خدمات النظافة برفع المخلفات والأتربة ونظافة وتطهير مجاورات وأحياء التجمع الأول، وأحياء ومناطق التجمع الخامس ومحليات ومناطق التجمع الثالث، بجانب تطهير وتعقيم صناديق القمامة بالمدينة.

 

كما وجه المهندس أمين غنيم، إدارة البيئة بالجهاز، بشن حملة لرش المبيدات للقضاء على الحشرات الناقلة للأمراض بالتجمعات الثلاثة بالمدينة، وفقا للخطة التي يتبعها جهاز المدينة لمكافحة الحشرات.

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن ذلك يأتي استكمالا للإجراءات والتدابير الاحترازية التي يتخذها جهاز المدينة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومواصلة العمل لتحقيق معدلات أفضل في النظافة والتطهير بشوارع المدينة، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، مشددا على متابعة أي مخالفات بالمباني والتعامل معها فورا من قبل لجنة التدخل السريع المكونة من إدارة أمن الجهاز.

 

ووجه المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، الإدارات المختصة بالجهاز بتكثيف أعمال النظافة والتعقيم، ورش المبيدات على مستوى الأحياء بالمدينة، لمنع انتشار الأوبئة والأمراض عن طريق الحشرات الطائرة واستغلال إجازة عيد الفطر وساعات الحظر، في تنفيذ الخطط الاحترازية والوقائية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضح المهندس عمار مندور، أن إدارتي التنمية والبيئة بالجهاز، قامتا بشن حملة لمكافحة الحشرات بمنطقة الإسكان الاجتماعي بالحي الخامس ومنطقة الأوقاف.

 

كما تم تكليف اللجنة المسؤولة عن أعمال التعقيم خلال إجازة العيد بتكثيف حملات التعقيم بالأماكن ذات الكثافة السكانية حفاظًا على سلامة وصحة السكان.

 

وفي سياق متصل، وجه المهندس أشرف عبد الرحمن، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، بالاستمرار في حملات النظافة، ورفع جميع المخلفات بأحياء المدينة خلال إجازة عيد الفطر المبارك وساعات الحظر، حيث قامت إدارتا البيئة والتنمية بالجهاز وشركات خدمات النظافة برفع المخلفات والأتربة ونظافة وتطهير طريق الجيش والحي السكني الثالث ومنطقة الإسكان الاجتماعي ٦٦ فدانًا، وكذا الإخلاء الليلي وتطهير وتعقيم صناديق القمامة بالحي السكني الثاني بالمدينة.

 

وأضاف رئيس الجهاز أن إدارة البيئة بالجهاز نفذت حملة لرش المبيدات والقضاء على الحشرات بالحي السكني الثاني بالمدينة، وفقًا لخطة العمل اليومي لتشمل جميع أنحاء المدينة وفقا لخطة الجهاز لمكافحة الحشرات.

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، أن ذلك يأتي استكمالا للإجراءات والتدابير الاحترازية التي يتخذها جهاز المدينة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومواصلة العمل لتحقيق معدلات أفضل في النظافة والتطهير بشوارع المدينة، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.