عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المسماري" ينفي حصول الجيش الليبي على طائرات حربية حديثة

 ونفى اللواء أحمد المسماري الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، مساء أمس الأربعاء، وصول طائرات حربية حديثة لدعم قوات الجيش الليبي، مؤكدًا أن كل ما يثار بهذا الخصوص مجرد شائعات هدفها تشويه "القوات المسلحة وتضليل الرأي العام".



وأكد المسماري خلال مؤتمر صحفي،أن جميع الطائرات المستخدمة في كل العمليات العسكرية لقوات القيادة العامة ومنها عملية الكرامة هي طائرات قديمة جرى إصلاحها وإدخالها الخدمة بجهود الطواقم الفنية، لافتا إلى أن الحصول على طائرات حربية حديثة يحتاج إلى اتفاقيات وموافقات دولية في ظل الحظر المفروض على توريد السلاح إلى ليبيا.

وأوضح أن الطواقم الفنية تجرى عمليات صيانة وإصلاح لطائرات قديمة منذ عام 2014،موضحاأن القوات الجوية بدأت في استعادة السيادة في عدد من المناطق، مضيفًا: "خلال أيام سنكشف عن مفاجآت كبيرة". 

و أكد المسماري في ذات السياق : "نواجه حربا إعلامية وإشاعات تستهدف قواتنا المسلحة"، مؤكدًا أن "قواتنا قادرة على حسم الموقف لصالحها" ،مؤكدا المسماري ، أن تركيا مستمرة في مخططها لنقل المسلحين السوريين إلى ليبيا ،كاشفا عن إرسال تركيا المزيد من المرتزقة والأسلحة إلى حكومة فايز السراج الموالية لها للقتال ضد الجيش الليبي، مؤكدا أن الجيش قادر على مواجهة التدخل التركي.

 

في وقت سابق، قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش العربي الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يخطط لغزو ليبيا منذ أوائل العام الماضي ويرسل الآليات والأسلحة لهذا الغرض، مشيرا إلى أن عدد الأتراك الموجودين في ليبيا بلغ نحو 1500 عنصر، ويتم التجهيز لنقل 2500 عنصر أخرين لنقلهم للأراضي الليبية.

​​​​​​

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز