الأحد 31 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمينة خليل تكشف سبب عدم عرض مسلسل "ليه لأ" في رمضان

كشفت الفنانة أمينة خليل، تفاصيل عرض مسلسلها الجديد "ليه لأ"، قريبًا عبر منصة "شاهد vip"، موضحة أنهم انشغلوا في الاستعداد له وتصويره منذ فترة طويلة، لكن لم يتمكنوا من طرحه خلال الموسم الرمضاني.



ولفتت أمينة إلى أنها لم تنزعج من عدم مشاركة المسلسل في الموسم الرمضاني، فقد كان مقررًا عرضه في النصف الثاني من الشهر الفضيل، خاصة أن عدد حلقات المسلسل 15 حلقة، لكن نظرًا لظروف خارجة عن إرادتهم، نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، تعطل التصوير لفترات متتابعة، فلم يتم الانتهاء منه في الوقت المحدد.

وعن تقديمها لأول بطولة مطلقة في المسلسل، أكدت أمينة أنها تشعر بالسعادة والرهبة والخوف والحماس في نفس الوقت، خاصة أن التصوير تم في أجواء كورونا التي أثارت قلق الجميع، مشيرة إلى انبهارها من التنظيم الذي حدث خلال هذه الفترة والإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها في موقع التصوير، مثل وجود طبيبين دائما برفقتهم، فضلا عن ارتداء القفازات وتعقيم المكان.

وتجسد أمينة خلال المسلسل شخصية "عاليا"، وهي شابة من عائلة تقليدية يتحكم الآباء فيها في زمام أمور الجيل الأصغر، ولكنها تقرر فجأة الإمساك بزمام أمور حياتها، حتى وإن وضعها ذلك في مواجهة عنيفة مع أغلب أفراد العائلة. 

المسلسل اجتماعي يتناول قصة جيل يريد التحكم في زمام أمور حياته وحياة أبنائه، حتى ولو تجاوزت أعمارهم الثلاثين، وجيل في الثلاثينات من العمر يحاول استلام الراية وخلق مساحة من الاستقلال وحرية اتخاذ القرار.. صراع ما بين التشبث بالتقاليد ولو كانت بالية، وبين الرغبة في التجديد ولو كانت مخاطرة.

"ليه لأ" من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، سيناريو وحوار دينا نجم ومجدي أمين، وتغني التتر الفنانة آمال ماهر، بأغنية "اللي قادرة" من كلمات نادر عبد الله وتوزيع خالد عز.

يشارك في المسلسل عدد كبير من الفنانين بجانب أمينة خليل، منهم هالة صدقي وشيرين رضا ومحمد الشرنوبي ومريم الخشت وهاني عادل وعمر السعيد وناردين فرج، من إخراج مريم أبوعوف.