عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. لأول مرة.. طائرة مساعدات إماراتية للفلسطينيين تهبط في تل أبيب

في أول رحلة طيران يعلن عنها بين الإمارات والكيان الصهيوني المحتل اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية هبطت طائرة إماراتية تابعة لشركة "الاتحاد للطيران" محمّلة بمساعدات للفلسطينيين لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مطار في تل أبيب اليوم الثلاثاء.



 

وقالت مجموعة "الاتحاد للطيران"، الناقل الرسمي لدولة الإمارات، إنّها "سيّرت رحلة لشحن مساعدات من أبوظبي إلى تل أبيب لنقل مساعدات طبية إلى الفلسطينيين"، حسبما أفاد متحدث باسمها في بيان لوكالة فرانس برس.

 

وأضاف المتحدث "لم يكن هناك ركّاب على متن الطائرة".

 

وتعد هذه أول رحلة لطائرة إماراتية إلى تل أبيب تعلن عنها شركة طيران مدنية في الدول الخليجية.

 

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الإماراتية الحكومية ان الامارات أرسلت "إمدادات طبية عاجلة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء كورونا المستجد كوفيد-19 والتخفيف من أثره على الشعب الفلسطيني"، من دون أن تذكر تل أبيب.

 

وشملت المساعدات "مستلزمات الحماية الشخصية ومعدات طبية، بالإضافة إلى 10 من أجهزة التنفس الاصطناعي التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الراهن".

 

ونقلت عن منسق مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف "امتنانه لحكومة دولة الإمارات على إرسالها 14 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء كوفيد 19 والتخفيف من أثره على الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

وشدّدت الوكالة الحكومية على أن هذه المساعدات "جزء من التزام دولة الإمارات في الدعم المستمر للشعب الفلسطيني"، ومن المساعدات التي تقدمها لدعم جهود احتواء الفيروس وقد بلغت "أكثر من 500 طن من المساعدات إلى 47 دولة".

 

ولا ترتبط الإمارات بعلاقات دبلوماسية مع الكيان المحتل على غرار معظم الدول العربية، إلا أن الإمارات سمحت أخيرا لرياضيين ومسؤولين تابعين للكيان المحتل بالدخول إلى أراضيها للمشاركة في فعاليات دولية ومؤتمرات.

 

حيث من المقرر أن يشارك الكيان المحتل بجناح خاص به في معرض "اكسبو دبي" العام المقبل، والذي اعتبره الصهاينة فرصة "لتسريع عجلة تطبيع العلاقات".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز