عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفأجاة.. إسبانيا تفكر في فتح البلاد أمام السياحة

رغم تسجيلها أكبر معدلات الإصابة والوفاة فى أوروبا بسبب فيروس كورونا مع إيطاليا، تفكر إسبانيا جديا في إعادة فتح الحدود لاستقبال السياح بحلول نهاية يونيو، فيما تخفف إجراءات الإغلاق العام بسبب فيروس كورونا، في دفعة لقطاع السفر والسياحة  المنكوب هو في أمس الحاجة إليها، وذلك حسب تصريحات وزير إسباني اليوم الاثنين.



و قال وزير النقل الاسباني خوسيه لويس أبالوس "من المفترض أن تكون خطوة إعادة فتح الحدود مؤقتة، إنه سيتم رفعها تدريجيا بالتوازي مع السماح بالسفر داخل إسبانيا، التي تخفف أقاليمها القيود على مراحل مختلفة.

وقال الوزير لقناة (تي في إي) التلفزيونية "بمجرد أن نتمكن نحن الإسبان من السفر إلى أقاليم أخرى، سيتمكن الأجانب من القدوم إلى إسبانيا"، مضيفا "اعتبارا من أواخر يونيو، سنبدأ النشاط السياحي على أمل ان تتحسن الأوضاع ، ويجب أن نجعل إسبانيا دولة جذابة من الناحية الصحية".

وتمثل السياحة أكثر من 12 في المئة من الناتج الاقتصادي لإسبانيا، وتعد إسبانيا واحدة من أكثر الدول تضررا بعد أن سجلت 27650 حالة وفاة و231350 حالة إصابة بفيروس كورونا. وتخفف إسبانيا ببطء من إجراءات إغلاق صارم طُبق منذ منتصف مارس، مما منع الناس لأسابيع من الخروج لممارسة الرياضة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز