السبت 4 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجراءات صارمة خلال لجان الامتحانات

عاجل.. التعليم: جدول الثانوية العامة خلال 48 ساعة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه سيجرى الاهتمام بمستلزمات التعقيم، وتأمين اللجان والطلاب، وشراء كمامات وكواشف حرارية وأدوات تعقيم للحفاظ على صحة الطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة، وأكد أنه سيتم عرض جدول امتحانات الثانوية العامة على الطلاب بعد 48 ساعة. 



وأضاف الدكتور طارق شوقى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد منذ قليل: "نعمل على تقليل أعداد الطلاب في اللجان الفرعية بما لا يزيد على 14 طالبا في اللجنة الواحدة لكي نحافظ على التباعد الاجتماعي والمسافات بين الطلاب، متابعًا فتحنا مقرات جديدة وعدد اللجان تضاعف". 

 

ونوه الوزير بأنه تم ترحيل موعد الامتحانات حتى الساعة 10 صباحًا وسيتم دخول الطلاب بطابور متباعد وسيتم توزيع الكمامات على الطلاب قبل الدخول للمبنى المدرسي وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات يوميًا، موضحًا أن التحرك للأدوار سيكون الساعة 8.30 وفقًا للوائح إرشادية.

 

وأشار إلى أنه إذا تم اكتشاف درجة حراراة عالية لأى طالب سيتم تأجيل امتحانه لدور الثانى  مع الاحتفاظ بالدرجة الفعلية ونقله للمستشفى فورًا بسيارة إسعاف، أما فى حالة حدوث اشتباه لطالب خلال وجوده فى اللجنة يتم عرضه على المسؤول الصحي ولن يسمح لأى طالب أن يأتى بعد الساعة التاسعة صباحًا بالدخول للامتحان.