الثلاثاء 7 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعترفت بأن عملها مع يسرا يعد أكبر إنجازاتها الفنية

عبير صبري: ميهمنيش حجم دوري لأني بطلة في أي عمل أشارك فيه

عبير صبري
عبير صبري

تمتلك قدرات فنية من نوعية خاصة، تؤهلها لسرقة الكاميرا وخطف عين المشاهد فتترك بصمتها وتلفت الأنظار حتى لو كان ظهورها مقتصرًا على بعض المشاهد أو الحلقات، إنها الفنانة الجميلة عبير صبري التي خصت "بوابة روزاليوسف" لتتحدث عن مشاركتها في "خيانة عهد" وكواليس تعاونها مع الفنانة يسرا والعديد من التفاصيل تجدونها في هذا الحوار:



 

كان لشخصية "نادية" تأثيرها القوي على مشاهدي مسلسل "خيانة عهد" بل ووصل الأمر إلى حد كُره تلك الشخصية، هل جعلك ذلك تخشين تجسيد تلك النوعية من الأدوار في المستقبل؟

 

شخصية "نادية" ليست شخصية شريرة، فهي موجود في المجتمع، ونقابلها كثيرا في حياتنا اليومية، فهي تضع مصلحتها فوق كل شيء، إضافة لأنها تحب الأموال كثيرا، ومهملة في أبنائها، ولا تحب أن ترى أحدًا أفضل منها، فالجمهور لم يكرهها بل كره تصرفاتها.

 

وذلك لا يجعلني أخشى تجسيد مثل هذه النوعية من الأدوار في المستقبل، لأن معايير اختياري للأدوار هي ما الجديد الذي سأقدمه من خلال هذا الدور وما الذي سيضيفه لي، فأنا ممثلة ويجب أن أجسد أي دور يأتي لي ولا أخاف من تجسيده.

                

هل واجهتِ صعوبات في شخصية "نادية" وما الشيء المشترك بينكم؟

 

بالتأكيد واجهت صعوبات في الظهور بصفاتها وطباعها، فبالتأكيد كان هناك دراسة مني للشخصية قبل أن أجسدها، ولا يوجد أشياء مشتركة بيني وبين شخصية "نادية"، فليس معني أنني أجدت الشخصية يبقي فيّ حاجة منها، فهذا كلام غير صحيح.

 

 

 

 

تقدمين دور أم للفنانة هنادي مهنى ضمن أحداث "خيانة عهد".. ألم تخش حصرك في أدوار الأمومة؟

 

لم أخش حصري في أدوار الأمومة، وتجسيدي لدور أم لشباب في سن هنادي مهنى كان تحديا كبيرا بالنسبة لي، لأنني لم أصل للمرحلة العمرية كأم لهؤلاء الشباب، لكنني وافقت على تجسيده رغم عدم اقتناعي بسبب رغبتي في العمل مع الجميلة يسرا والعدل جروب والمخرج الكبير سامح عبد العزيز، وهذه الفرصة المتاحة بالنسبة لتحقيق حلمي بالعمل معهم.

 

بما تصفين العمل مع يسرا؟

 

العمل مع الفنانة يسرا من أعظم الأشياء التي حدثت في حياتي الفنية وحلم من أحلامي التي تحققت، فأنا أحبها كثيرا، وأنا من جمهورها الذي ينتظر أعمالها الفنية، واستفدت كثيرا وتعلمت أكثر من العمل معها أثناء الكواليس.

 

كيف كانت كواليس العمل مع حلا شيحا وجومانة مراد أيضا؟

 

حلا شيحا فنانة جميلة ومحترمة ونقية ومجتهدة وتحب عملها كثيرا، وجسدت الدور بطريقة جميلة جدًا وفرحت كثيرا بها وبنجاحها، وأتمنى لها عودة قوية بإذن الله، فهي تستاهل كل خير، وجومانة مراد لم نتقابل في مشاهد، لكنني كنت أشاهدها في لوكيشن التصوير، فهي محترمة وجميلة ومحبة للناس كلها، وأتمنى لها عودة قوية.

 

هل هناك مفاجآت تحملها شخصية "نادية" في الحلقات القادمة؟

مثلما نشاهد أن هناك مفاجآت بالفعل في كل حلقة من الحلقات لشخصية "نادية" والتحولات التي تحدث لها، وخيانتها زوجها "مروان" وعلاقتها بـ"مجدي الصياد" ثم اكتشاف عهد علاقتها بـ"مجدي الصياد"، ثم انقلابها على "مجدي الصياد" وطلاقها من "مروان"، فهناك مفاجآت كثيرة تحملها الشخصية في الحلقات القادمة.

 

 

 

ماذا تقولين عن خالد سرحان كثنائي معك؟

 

سعيدة جدا بالفنان خالد سرحان ومتفاجأة جدا بشخصيته الفنية الجميلة، وجسد دور "مروان" أجمل مما يكون، وأنا وهو عملنا كثنائي في رمضان لفت نظر الجمهور والجمهور أحبه كثيرا.

 

وما رأيك في ظاهرة الثنائيات الفنية في الأعمال الدرامية؟

 

الثنائيات فكرة قديمة منذ الأزل وهناك فنانون كثيرون عملوا عليها ونجحوا فيها بشكل ملحوظ، ولا اعتقد أنها شيء سيئ، فبالعكس فالجماهير تفضل أن ترى دائما اثنين مع بعضهما بشكل مستديم في أعمالهما الفنية، لأن الجمهور هو الفيصل الأخير.

 

هل تفضلين الثبات على ثنائي يترك بصمة عند الجمهور أم أن شعارك هو التغيير؟

 

لا أفضل الثبات على ثنائي، فمن الممكن أن يتكرر العمل مع فنان ويحدث بينكما كيميا ونتائج حلوة، والجمهور أحبكما مع بعض فتكرري التجربة عادي فليس خطأ، وفي وقت تاني من الممكن أن تغيري الثنائي فالتغيير مطلوب ولا يوجد مانع من تكرار التجربة إذا لاقت نجاحا كبيرا.

 

هل تفضلي البطولة المشتركة والجماعية عن المطلقة؟ أم العكس؟

 

أفضل البطولة المشتركة والجماعية لأن البطولة المطلقة اعتقد أن الجمهور ينصرف عنها وأصبح لا يهتم بها فأصبح يمل من العمل البطل فيه واحد، فيمل من الأحداث، فلا يوجد فنان يستطيع أن يستحوذ على إعجاب أو اهتمام الجمهور وحده، فلا بد أن يكون معه فنانون كبار ومهمون ويلعبون أدوارًا مهمة ومؤثرة في العمل حتى ينجح العمل ويحظى بجماهيرية كبيرة.

 

قدمت العديد من الأدوار التي تركت بصمة لدى المشاهدين رغم أنها ليست بطولات مطلقة فهل تشعرين بأن البطولة المطلقة طال انتظارها؟

 

بالعكس لم أشعر بذلك فأنا بطلة في كل دور أجسده، فأنا بطلة في أي مكان أنا موجودة فيه وأي عمل موجودة فيه، وبنجح وأترك بصمتي ولا يوجد عمل أدخله إلا واترك به اثرًا، فبالتالي لا يفرق معي البطولة المطلقة.

 

 

 

 

ما رأيك في المنافسة مع وجود عدد كبير من النجوم في موسم رمضان 2020؟

 

المنافسة مع وجود عدد كبير من النجوم في موسم رمضان 2020 قوية وليست سهلة على الإطلاق، ويجب أن نركز في العمل لأن هناك نجومًا كبارًا ينافسونه في الموسم فيجب أن نهتم ونجتهد في الأعمال التي نشارك فيها لأنه من الطبيعي أن ندخل في منافسة مع الأعمال الأخرى المشاركة، فيجب أن يُأخذ في عين الاعتبار ذلك.

 

هل تتابعين أعمالا بخلاف "خيانة عهد"؟

 

بسبب انشغالي بالتصوير لم أستطع متابعة سوى "خيانة عهد" و"الاختيار" وبعض الحلقات من "بـ100وش"، لكن بعد رمضان سأتابع أعمالًا كثيرة بإذن الله.