عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيديوهات وصور الشيخ الإخواني المخلة أوقعته في يد خصومه

وقع شيخ إخوانى بمدينة إدلب السورية فى شر أعماله، عندما أنشأ صفحات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وإثارة الأكاذيب والفتن ضد عدد من الأشخاص، الذين أنشقوا على منظمة "هيئة تحرير الشام" الإخوانية الموالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما دفع أحدهم إلي تقمص شخصية فتاة، ودخل في محادثات جنسية، مع صاحب الصفحة الوهمية الذي قام بإرسال فيديوهات وصور مخلة إلى الفتاة المزعومة، ليكتشف خصومه إنه الاخواني "غزوان السماك".



 

وعلى أثر ذلك قام المنشقون على هيئة تحرير الشام، باقتحام منزله وإهانته وسط أولاده وأسرته، وتصوير الواقعة فيديو وتداولها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث انتشرت صورة لأحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، وهو يدوس على رأس الشيخ الإخوانى.

وفي تفاصيل الحادثة، تبين أن الشيخ الذي ظهر بالفيديو والصورة هو طالب العلم “غزوان سماك”، إمام أحد مساجد قرية البالعة في منطقة جسر الشغور.

وبحسب الفيديو، فإنّ مجموعة من الأشخاص ظهروا في منزل الشيخ الإخواني وهم يتهمونه بانتقادهم على موقع "فيس بوك".

إضافةً لتسليم قريب لهم إلى هيئة تحرير الشام، واتهامه بالانتماء لتنظيم الدولة “داعش”، والذي صدر بحقه لاحقاً حكم الإعدام.

وأوضحت  مصادر محلية لإحدى الوكالات السورية، أنّ الشخص الذي ظهر وهو يشتم ويوجه عبارات مسيئة للشيخ الإخواني أمام أطفاله وزوجته بمنزله، هو المدعو “عبد الرحمن السطم أبو البكر”، وهو عنصر سابق في "هيئة تحرير الشام".

 

وبعد ساعات من تداول الصور والفيديو، أعلنت "هيئة تحرير الشام" الإخوانية الموالية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن إلقاء القبض على المدعو “عبد الرحمن السطم”.

وفى سياق متصل، نشر أحد أقرباء “السطم”، منشوراً على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"يوضّح ملابسات الحادثة، حيث أكد أنّ الشيخ “غزوان سماك” عمل على إثارة الفتنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين أهالي البلدة، من خلال امتلاك حسابات بأسماء وهمية تقوم بنشر “أكاذيب وشائعات”، بحسب تعبيره.

 

وأضاف، أنّ “السماك”، قام بتسليم ابن عمهم لهيئة التحرير الشام بعد اتهامه بالانتماء لتنظيم الدولة “داعش”، مشيراً إلى أنّ أحد أقربائه قام باستدراج أحد الصفحات الوهمية، التي يملكها “السماك” والتواصل معه على أنه فتاة، ليظهر “السماك”، من خلال الحديث معه بإرساله صور مخله بالآداب ومقاطع فيديو جنسية فاضحة، وثقها قريبهم.

وأكد أنهم بعد توثيق الصفحة التي تثير الفتن والتأكد من ملكية الشيخ “السماك” له، توجه أقرباؤه إلى منزله لمواجهته بالفيديوهات والصور والحقائق، التي لم ينكرها، بينما أنكر تسلميه قريبهم لـ"هيئة تحرير الشام"، مما أثار غضب أحدهم وهو “عبد الرحمن السطم”، وقام بإهانته وسط منزله.

يشار إلى أنّ الحادثة شهدت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول الصورة، التي يظهر بها “السطم” يدوس على رأس الشيخ “السماك”، وسط منزله.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز