عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ذو كفاءه عالية وتكلفة تنافسية يعمل لأكثر من مريض في نفس الوقت

باحث بجامعة القناة يبتكر جهاز تنفس صناعي

أعربت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، عن سعادتها البالغة بتميز خريجي جامعة قناة السويس التي علمت أبناءها إلى جانب العلم التفكير والإبداع والابتكار.



مشيره إلى التميز الملحوظ الذي ظهر به طلاب وخريجو كلية هندسة جامعة القناة، في كافة المسابقات الدولية  ومعارض الابتكار والإبداع التي شارك بها الطلاب. 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس للباحث ياسر محمد طنطاوي، طالب الدراسات العليا بكلية الهندسة جامعة قناة السويس، وهو أحد أبناء الكلية وهو يدرس حاليا للحصول على درجة الماجستير بها، وذلك لعرض دراسة فكرة جديدة لجهاز تنفس صناعي.

  هذا وأشارت رئيس الجامعة إلى أن فكرة الجهاز يمكن ان تكون  حلا مثاليا للأزمات والطوارى كأزمة كورورنا وغيرها من الأزمات الصحية مع العلم أن الجهاز يحقق المعايير الصحيحة لعملية التنفس المتعارف عليها ويمكن التحكم فى جميع متغيراته ويبقى فقط موافقة الخبراء عليه وان تتم عملية تصنيعه   بطريقة صحيحة حتى يتم الاستفادة منه على الوجه الأمثل.

 

حضر اللقاء الدكتور محمود فؤاد عميد كلية الهندسة و الدكتورة عادل حسن مدير عام المستشفيات الجامعية والدكتورة عبير الشهاوي نائب مدير مكتب التايكو بالجامعة والدكتور مؤمن القرقاري مدير العمليات ومدرس التخدير والعناية المركزة.

 

هذا وقام الباحث بشرح تفصيلي لطريقة عمل الجهاز ومكوناته و أشار الباحث أن مميزات هذا الجهاز تتمثل في  بساطة الجهاز وتكلفته الاقتصاديه المنخفضه جدا التي تجعل منه متاح  لكل سرير فى المستشفيات  كما يمكن للجهاز الواحد أن يعمل علي أكثر من مريض.

 

 كما أكدت الدكتورة ماجدة هجرس على تقديم الدعم المادى للباحث من خلال مكتب التايكو.

 

وأصدرت رئيس الجامعة تعليماتها بالتنسيق مع الفريق الطبي، وذلك لبحث ودراسة فكرة الجهاز وكيفية الاستفادة به على أرض الواقع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز