عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب أطباء الدقهلية يزور مستشفى شربين عقب أزمة "عجينة"

نقيب الأطباء وطاقم المستشفى
نقيب الأطباء وطاقم المستشفى

زار الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، والدكتور أحمد البيلي، أمين صندوق النقابة، مستشفى شربين المركزي لدعم الطاقم الطبي، على خلفية ما بدر من إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، خلال زيارته للمستشفى.



 

وقال الشحات، إن الزيارة تضمنت لقاءً مع الدكتور صابر مشالي، مدير المستشفى، وجميع الأطباء، لدعمهم عقب ما تعرضوا له من هجوم من قبل النائب إلهامي عجينة، أمس السبت.

 

وأضاف الشحات في تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"، أن الأطباء هم خط الدفاع الأول عن الوطن، وعليهم التركيز في عملهم دون الالتفات للصغائر، مؤكدًا أن النقابة لن تتركهم، وستخاطب كل الجهات المسؤولة والمعنية للحفاظ على حقوق أطباء مستشفى شربين.

 

وتقدمت نقابة أطباء الدقهلية، بمذكرة للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، تطالب خلالها بإحالة عجينة للجنة القيم، لتهجمه على أطباء مستشفى شربين العام.

 

وقالت النقابة في مذكرتها، إنه على الرغم من دعم رئيس الجمهورية لكافة المؤسسات خاصة الصحية خلال هذه المرحلة، إلا أن هناك معركة من نوع آخر يكون فيها العدو قاهرًا بطبيعته وفتاكًا بغير إرادته، ولا يقف أمامه إلا رجال وهم أطباء العظام الذين يداوون المرضى من أمراضهم العادية، ويتناوبون مع زملائهم الوقوف بجانب مرضى فيروس كورونا.

 

وأضافت النقابة: "النائب إلهامي عجينة تهجم في الحديث على الأطباء دون وعي بطبيعة عملهم، مخالفًا نصوص الدستور وأحكام القانون، وتاركًا لنفسه العنان بالتوغل على السلطة التنفيذية، متجرئا بغير سلطة إلا من سلطة الغوغاء، ومصطحبا معه أناسًا من الشارع متهجمًا على المستشفى، لكي يعاقب ويسأل ويتطاول بعلو صوته على أطباء هم في أمس الحاجة، لما يعانونه يوميًا من اهتراء في المنظومة الصحية التي تهدف الدولة لإصلاحها".

 

وطالبت النقابة في مذكرتها بإحالة الواقعة للجنة القيم، بناءً على اللائحة الداخلية للمجلس التي صيغت للحفاظ على حقوق النواب والمواطنين وكل فئات المجتمع.

 

وأجرى النائب إلهامي عجينة زيارة مفاجئة لمستشفى شربين، وقال خلال مقطع فيديو نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يوثق زيارته، إنه حضر للمستشفى بناء على شكوى عدد من المرضى من سوء الخدمة المقدمة لهم، وشرائهم المستلزمات الطبية على نفقتهم الخاصة، كما استعلم عن إحدى الحالات بقسم الباطنة، ووجه اللوم للأطباء واتهمهم بالإهمال.

 

وأظهر مقطع الفيديو، نائب مدير المستشفى وهو يوضح الإجراءات التي تمت مع المريض، وأطلع النائب على تذكرة المتابعة الخاصة به، كما منعه من تصويرها احترامًا للخصوصية، موضحًا أن آخر كشف أجري للحالة قبل زيارة عجينة بدقائق، وطلب الطبيب المعالج أخصائي مخ وأعصاب لمناظرتها.

 

كما نشبت مشادة أخرى مع طبيب العظام، بسبب شراء المرضى "الجبس" من خارج المستشفى على نفقتهم، وقال النائب "مدير المستشفى اللي يجيب الجبس من بره فاشل، لأنه مرفعش طلب بده، ويقدم استقالته"، ليرد الطبيب "أنا رافع ده".

 

وقال النائب إنه يمارس دوره الرقابي لكشف إهمال العاملين بمستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، مطالبًا مدير المستشفى بتقديم استقالته، ومؤكدًا أنه سيتوجه لوزيرة الصحة لاتخاذ اللازم تجاه أي مقصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز