عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مشادة بين النائب "إلهامي عجينة" وأطباء مستشفى شربين.. والنقابة ترد

الدكتور أسامة الشحات
الدكتور أسامة الشحات

أكد الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، بسبب تعامله مع الهيئة الطبية بمستشفى شربين بطريقة تتعارض مع المهنية، وتقلل من قدر للأطباء ومقدمي الخدمة الصحية، وتخالف نصوص الدستور والقانون.



 

 

وقال الشحات عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، إنه تم التواصل مع أعضاء مجلس النواب عن دائرة شربين، والاتفاق على عمل مذكرة قانونية بواسطة الفريق القانوني بنقابة أطباء الدقهلية، وضمها لمذكرة أخرى خاصة بالنواب، ورفعهما لرئيس المجلس، ولجنة القيم والصحة.

 

وأضاف نقيب الأطباء، أن العميد إيهاب السلاب، النائب عن مركز شربين، سيسلم المذكرتين للمجلس، صباح  اليوم الأحد، كما ستتخذ النقابة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وناشد الشحات، جميع المسؤولين والنواب بالحفاظ على وحدة الصف ودعم الأطباء وكل مقدمي الخدمة الصحية، الذين يبذلون كل الجهد لحماية الوطن والمواطنين في ظل أزمة كورونا. وكانت مشادة كلامية نشبت بين النائب إلهامي عجينة وأطباء مستشفى شربين، خلال زيارة مفاجئة أجراها للمستشفى، لمتابعة الحالة الصحية للمرضى، حسبما ذكر.

 

وقال عجينة خلال مقطع فيديو نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك" يوثق زيارته، إنه حضر للمستشفى بناءًا على شكوى عدد من المرضى من سوء الخدمة المقدمة لهم، وشرائهم المستلزمات الطبية على نفقتهم الخاصة.

 

كما استعلم عن حالة أحد المرضى بقسم الباطنة، موجها اللوم للأطباء واتهمهم بالإهمال.

 

وأظهر مقطع الفيديو نائب مدير المستشفى وهو يوضح الإجراءات التي تمت مع المريض، وأطلع النائب على تذكرة المتابعة الخاصة به، كما منعه من تصويرها احترامًا للخصوصية.

 

وأكد نائب المستشفى أن آخر كشف أجري للحالة قبل زيارة عجينة بدقائق، وطلب الطبيب المعالج أخصائي مخ وأعصاب لمناظرتها.

 

كما نشبت مشادة أخرى مع طبيب العظام، بسبب شراء المرضى "الجبس" من خارج المستشفى على نفقتهم، وقال النائب "مدير المستشفى اللي يجيب الجبس من بره فاشل، لأنه مرفعش طلب بدا، ويقدم استقالته"، ليرد الطبيب "أنا رافع دا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز