الأربعاء 30 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"بركة الدم الساخن " بوابة عيون الجحيم التسعة (صور)

بركة من الدم الساخن تحبس الأنفاس وأبخرة متصاعدة من كل صوب كفيلة بأن تشعرك  بقشعريرة  تدب في بدنك من أثر الرهبة فهل أنت على أعتاب بوابة الجحيم ؟؟ للوهلة الأولي فالإجابة نعم  ولكن عند التمعن والنظر للمرة الثانية فالإجابة لا فما قصة هذا المكان الغامض المخيف ؟



 

 

نصحبك اليوم عزيزي القارئ في جولة سريعة بالصور إلى ينبوع بركة الدم في مدينة كيوشو اليابانية وبرغم غموض المكان وغرابته إلا أنه يعد من أجمل المناطق الطبيعية والسياحية حيث يحيط بالبركة مشاهد ساحرة بديعة من أشجار وهضاب خضراء تكسب المكان سحرا لا يقاوم وهو ما يجذب آلاف السائحين سنويا للتمتع بهذا المشهد الفريد من نوعه.

 

 

 

 

 

 اكتسب المكان اسمه من لون المياه الأحمر الناتج عن تدفق المياه من مرتفعات غنية بعنصر الحديد والذي يأتيها عن طريق تسع ينابيع حمراء تصب بها تسمى عيون الجحيم التسعة ، لذلك من غير المسموح للزائرين النزول إلى البركة نظرا لشدة تركيز الحديد وسخونة المياه.

 

 

 

 

ارتبطت البركة بالعديد من الأساطير التي توارثها الأجيال حيث يعتقد السكان المحليين أن هذا المكان هو بوابة إلى الجحيم حيث تتدفق دماء المعذبين في هذا الينبوع ليكون عبرة لبني البشر، كما تقول الأسطورة أن من يسقط في هذا الينبوع يموت على الفور وينتقل للجحيم مباشرة.