عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسابقات ثقافية وفنية لطلاب جامعة القاهرة "اون لاين"

تنظم جامعة القاهرة، برعاية رئيسها الدكتور محمد عثمان الخشت، مسابقات (أون لاين) للطلاب في المجالات الفنية والثقافية المختلفة بجوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل مجال من مجالات المسابقة، بهدف تحفيز الطلاب وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم.



وقال الدكتور الخشت – في تصريح اليوم السبت -" إن مسابقات النشاط الفني تشمل مجالات الغناء الفردي، والعزف الفردي، والفن التشكيلي الذي يتضمن تصميم ملصق إعلاني للتوعية بفيروس كورونا أو تصميم كاريكاتير يعبر عما تمر به البلاد لمواجهة الفيروس".

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن مسابقات المجالات الثقافية تشمل الشعر (الفصحى والعامية)، والقصة القصيرة، والمقال والبحث العلمي، ويكون الشعر حول موضوع حر لا تقل القصيدة عن 20 بيتًا ولا تزيد على 40 بيتًا في الشعر العمودي ولا تزيد على 50 سطرًا في شعر التفعيلة، مشيرا إلى أن القصة القصيرة تكون حول موضوع حر، والمقال يكون حول الإعلام وإشاعة الأمل، وتدور موضوعات البحث العلمي حول "الفيروسات المستجدة التي تصيب الإنسان - الأزمة والحل". 

ونوه بتخصيص جوائز مالية للطلاب الفائزين بالمراكز الثلاث في كل مجال، حيث يحصل الطالب الفائز بالمركز الأول على مكافأة مالية قدرها 2000 جنيه، والطالب الفائز بالمركز الثاني يحصل على 1500 جنيه والطالب الفائز بالمركز الثالث يحصل على 1000 جنيه.

من جهتها، قالت الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إن الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة حددت عدة شروط عامة للاشتراك في المسابقات المطروحة تتمثل في كتابة الأعمال على الكمبيوتر، وضرورة سلامة اللغة والبناء في الأعمال الأدبية والبحث العلمي، مشيرة إلى أن آخر موعد لاستلام الأعمال آخر شهر رمضان على الإيميل التالي: [email protected].

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز