عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصينيون كانوا البداية استهلكوا بـ1.57 تريليون يوان خلا 5 أيام

هل يشهد العالم موجة من الاستهلاك الانتقامي بعد كورونا ؟!

 فيما يعطى مؤشرا بأن الفترة القادمة ربما تشهد استهلاك انتقامى من سكان العالم بعد فترة من الحظر الإجباري والجلوس بالشهور فى المنازل والحرمان من السفر والخروج والترفيه وحيث أظهرت بيانات الصين ان الصينين بعد الغاء الحظر قاموا بشراء كميات استهلاكية كبيرة من المنتجات حيث وصفته الجهات هناك بانه استهلاك انتقامى بعد أيام الحظر بما يعطى مؤشرات عن السفر والسياحة من المنتظر ان تشهد انتعاشة كبيرة فى العالم بعد رفع الحظر.



 

وأصدرت تشاينا يونيون باي المتخصصة فى قياس مؤشرات البيع والشراء  يوم 6 مايو بيانات المعاملات خلال عطلة عيد العمال لهذا العام والتي تعتبر أطول عطلة عيد العمال في الـ 12 عامًا الماضية، موضحة أن إجماليحجم المعاملات قد بلغ 1.57 تريليون يوان اثناء الفترة بين أول مايو و5 مايو، بزيادة 7.7٪ بالمقارنة مع عطلة تشينغمينغ في ابريل، وتم استرداد بيانات الاستهلاك المختلفة تدريجيًا.

 

من منظور الصناعات الرئيسية، ارتفع عدد صفقات الاستهلاك المرتبط بالسفر مثل الطيران والسكك الحديدية ونقل الركاب على الطرق السريعة والتزود بالوقود بنسبة 14٪ مقارنة بعطلة تشينغمينغ، من بينها، أكبر زيادة في السكك الحديدية بنسبة أكثر من 50 ٪، كما زاد عدد صفقات الاستهلاكات ذات الصلة بنسبة 6٪ و7٪ على التوالي مقارنة بعطلة تشينغمينغ.

 

وتشير الإحصاءات إلى أن عدد صفقات الاستهلاك في صناعة المطاعم، والإقامة في الفنادق ومحلات السوبر ماركت، والأجهزة المنزلية، والضروريات اليومية، وصناعات تسوق الحرف اليدوية للمجوهرات قد زادت بنسبة 13٪ و1.3٪ و6٪ على التوالي، مقارنة بعطلة تشينغمينغ.من بينها، زاد إجمالي عدد صفقات استهلاك الملابس الجاهزة والملابس الرياضية والاستهلاك الآخر المرتبط بها بشكل عام بأكثر من 20 ٪ مقارنة بعطلة تشينغمينغ القصيرة.

 

ومن حيث المناطق، شهدت هاينان والتبت وتشينغهاي وقوانغشىي وشينجيانغ وتشونغتشينغ وهوبى وهونان أسرع زيادة في عدد صفقات الاستهلاك خلال عطلة عيد العمال. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت شينجيانغ وهاينان والتبت وتشينغهاى وتشونغتشينغ ونينغشيا الوجهات الأكثر شعبية، مع زيادة الاستهلاك السياحي بشكل عام بأكثر من 40 ٪.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز