عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التحالف العربي يعلن حصيلة انتهاكات الحوثي لهدنة اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، ارتكبت 80 خرقا للهدنة خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي انتهاكاتها منذ إعلان وقف إطلاق النار لـ2572 انتهاكا. 



وقال تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف في تصريحات صحفية:، إن "التحالف ملتزم بوقف إطلاق النار ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، وتطبيق أقصى درجات ضبط النفس مع الاحتفاظ بحق الرد المشروع على الانتهاكات".

وفي وقت سابق، قال التحالف إن الحوثيين أطلقوا صباح الثلاثاء صاروخين باليستيين من محافظة صنعاء. 

 

وأفاد المالكي بأن الصاروخ الأول سقط بعد مسافة 121 كلم في محافظة عمران، والثاني بعد مسافة 148 كلم في محافظة صعدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد المالكي "استمرار الحوثيين بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائيا على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية، التي تهدد حياة المئات من المدنيين".

وبين أن "هذه الأعمال العدائية والإطلاقات باستخدام الصواريخ الباليستية تمثل استمرارا لاختراقات الحوثيين لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن التحالف عنها وبدأت في 9 إبريل.  

 

وكان التحالف أعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتباراً من الخميس 23 إبريل الماضي، وذلك بعد إعلانه السابق في 8 إبريل، وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز