عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجنة العامة بالبرلمان توافق على إعلان حالة الطوارىء لمدة 3 أشهر

وافقت اللجنة العامة بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم الاثنين، على قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 168 لسنة 2020 ، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارً من الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 28 إبريل.



 

وكان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال قد أحال أمس الأحد إلى اللجنة العامة، بيان الحكومة بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2020 بإعلان حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لثلاثة أشهر، وذلك لدراسته وتقديم تقرير يعرض على الجلسة العام للمجلس.

 

يذكر أن الرئيس السيسي أعلن حالة الطوارئ فى البلاد ونشر القرار في الجريدة الرسمية وفقاً للدستور، بعد أخذ رأي مجلس الوزراء، نظراً للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد.

 

وتنص المادة الثانية من القرار، علي أن تتولي القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.. وتنص المادة الثالثة علي أن يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

 

وتنص المادة الرابعة، علي أن: يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز