الجمعة 3 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يخدم مليارات الأشخاص .."جوجل" تطرح تحديثا لمنع التطبيقات المحتالة

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "جوجل" الأمريكية ستطرح تحديثا جديدا في متجر "جوجل بلاي" لمنع التطبيقات المحتالة عبر نظام تشغيل "أندرويد".



 

أشار موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أن ذلك التحديث على "جوجل بلاي" سيجعل المنصة أكثر شفافية في محاولة لبناء ثقة المستخدم بنظام "أندرويد".

 

وأشار التقرير إلى "جوجل بلاي" الذي يستخدمه مليارات الأشخاص، ما يجعله منصة جاذبة للمحتالين، ما يجعلها تتخذ إجراءات للحد من ذلك.

 

وقالت أنجيلا ينج، مديرة المنتجات في جوجل: "لمواصلة بناء هذه الثقة، أعلنا عن سياسة الاشتراكات المحدثة اليوم، كجزء من تحديث سياسة أوسع لبناء ثقة المستخدم وتعزيز أمان المستخدم عبر جوجل بلاي، والتي تتطلب هذه السياسة الجديدة أن تكون شفافًا بشأن عرض الاشتراك الخاص بك".

 

وتابعت بقولها: "تلك التحديثات ستكون مناسبة بصورة أكبر للمطورين، الذين لن ينخدعوا بأي تطبيقات جديدة قد تكون احتيالية".

 

وقالت "سبوتنيك" يهدف التحديث الجديد، لتحديث السياسة إلى ضمان فهم المستخدمين لعرض الاشتراك، وشروط التجارب المجانية والعروض التمهيدية، وكيفية إدارة اشتراكهم، بما في ذلك الإلغاء.

 

وأضاف ينج: "يمكنك قراءة السياسة الكاملة والاطلاع على أمثلة لأفضل الممارسات والانتهاكات الشائعة في مركز السياسات، ولكن الأهم هو التأكد من أنك واضح بشأن عرض الاشتراك داخل تطبيقك".