عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موهبة من نوع خاص

فتاة الإسكندرية ترسم المشاهير على الخضروات والفواكه

 "سارة سمير" فتاة عشرينية لديها إصرار وعزيمة واجتهاد وطموح وموهبة فنية جعلتها محط الأنظار والاهتمام، فمنذ نعومة أظافرها وهي تحلم بأن تصبح رسامة، فكانت أول مسابقة اشتركت بها في المرحلة الإعدادية حيث رسمت أول بورتريه لها.



 

وظلت تنمي موهبتها، وحاولت الالتحاق بكلية الفنون الجميلة ولكن الحظ لم يحالفها في ثقل  موهبتها بالعلم والتحقت بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ولم تستسلم وبدأت رحلة الاعتماد على نفسها.

 

 وحصلت "سارة" على تكريم من نائب السفير الأمريكي دعما لموهبتها، ولم تكتف بذلك بل بدأت في التطوير واستغلال الخضروات للرسم والنحت عليه، ورسمت محمد صلاح، ومحمد منير بالنعناع، وأم كلثوم، وأحمد حلمي، على ثمرة الباذنجان، واستخدمت القهوة والشاي والشوكولاتة والكاتشب في الرسم.

 

وتقول سارة سمير، صاحبة الـ26 سنة، إن حلمها كان الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، ولكن المجموعها بالثانوية العامة لم يجعلها تلتحق بها، مضيفا أن والدتها هي مثلها الأعلى فى الحياة، ومصدر الطاقة لها في تكوين شخصيتها وتنمية موهبتها وشهرتها الواسعة.

 

وأضافت سارة، أن أول بورتريه رسمته كان خلال دراستها بالمرحلة الإعدادية، وفي الثانوية استخدمت الفحم وألوان المياه، وفي الجامعة اشتركت في عدد من المسابقات وحصلت على عدد من التكريمات والجوائز في مراحل الدراسة المختلفة، وأحب تكريم ليه من "جون وينستد" نائب السفير الأمريكي، في إحدى للمعرض في كاتدرائية مارمرقس المنشية، على لوحة رسمتها بالفحم عن رجل يرتدي شال بألوان أبيض وأسود ولكن الجائزة عن عينة واخدة لون مختلف.

 

واستكملت سارة، ان نظرت الفنان تختلف عن الإنسان العادي، وأنا طورت نوعا جديدا من فنون الرسم بأسلوب إبداعي جديد، وهو الرسم من خلال فاكهة  الكنتالوب، حيث ترجمت تجاعيد قشرة الكنتالوب لصنع لوحات فنية مميزة تحت اسم "عواجيز الكنتالوب وترجمة تجاعيد وروح الوجه العجوز على قشرة الكنتالوب، وهو فن جديد، ولكن أنا قررت تنفيذه بطريقة مختلفة وأكثر عمقاً".

 

وأوضحت سارة، بدأت بتجربة كل حاجة ممكن تساعدني في الرسم، رسم بالبن والقهوة، والشاي والنعناع، والكاتشب، وبدأت النحت على الفواكه والخضروات ورسمت عواجيز الكنتالوب من روحي ونحت على الباذنجان  شخصيات مشهورة وجه محمد صلاح، وام كلثوم، وعبد الفتاح القصري، ورسمت بالنعناع محمد منير، والشاي شخصية الكبير ورسمت مارلين مونرو بالقهوة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز