الجمعة 3 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

١٠ طرق مذهلة لتبدي رائعة على مكالمات الفيديو

لم تكن مكالمات الفيديو أكبر من أي وقت مضى كما هي اليوم، فمع جائحة فيروس كورونا، العالم في عزل، تعمل المدارس والكليات وأماكن العمل من المنزل "باستثناء الخدمات الأساسية، بالطبع!”.



 

مع عمل معظمنا من المنزل والدراسة من المنزل، أصبحت الاجتماعات والعروض التقديمية من خلال مكالمات الفيديو ثابتة في حياتنا، ليس فقط للأغراض الرسمية، ولكن مكالمات الفيديو هي أيضًا أفضل طريقة للبقاء على اتصال بأصدقائنا وعائلتنا، ولكن مكالمات الفيديو أيضًا تجعلنا نشعر بالوعي الذاتي.

 

صدق أو لا تصدق، مكالمات الفيديو تخيفنا أكثر مما تعتقد، والآن أصبحنا نجري مكالمات فيديو كل يوم تقريبًا من حياتنا، نريد أن ننظر بشكل رائع أثناء المكالمة، وأن نظهر بمظهر جيد، ويقدم موقع boldsky بعض النصائح التي تجعلك تبدو رائعًا وواثقًا وأقل تخوفا من مكالمات الفيديو.

 

 

 

١- حاول الحصول على الضوء الطبيعي:

 

ستندهش من مقدار الفرق الذي يمكن أن تحدثه الإضاءة،  هل تتذكر مرايا المشاهير التي يتتبعها ضوء صغير في جميع الزوايا؟  نعم، الإضاءة هي السبب، إذ إن الإضاءة الطبيعية هي الأفضل، اختر ركنًا من منزلك يمنحك أفضل إضاءة طبيعية، وواجه النافذة. 

 

 لا تبق ظهرك نحو الضوء، بل يجب أن يضرب الضوء وجهك، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فاختر مكانًا في منزلك حيث يسقط الضوء مباشرة على وجهك وليس من الأسفل، فهو ليس مشهدًا جميلًا، واختر الضوء الأبيض فوق الضوء الأصفر.

 

 

 

٢- تعرف على زاويتك المناسبة:

 

تحدد زاوية الكاميرا أثناء مكالمة الفيديو بشكل كبير كيف تبدو، أثناء إجراء مكالمة احترافية، يجب أن تكون الكاميرا قادرة على التقاط وجهك والجزء العلوي من جسمك.

 

لذا، قم بتعديل الزاوية وفقًا لذلك،  إن أمكن احتفظ بالكاميرا على طول عينك، هذا سوف يمنحك المزيد من الدقة، وأثناء التحدث، انظر إلى الكاميرا وليس إلى الشخص الذي تتحدث إليه، سيعطيك هذا اتصالًا مباشرًا بالعين ويجعلها تبدو أكثر احترافية.

 

لا تحرك الكاميرا كثيرًا، إنه يشتت الانتباه ومزعج، حافظ على ثبات الكاميرا، ولمعرفة أفضل زاوية لديك، افتح الكاميرا على هاتفك وحاول معرفة زاوية الكاميرا الأنسب لك.

 

 

 

٣- حافظ على مسافة:

 

يرتكب الكثير منا خطأ إبقاء وجهنا قريبًا جدًا من الكاميرا وينتهي الأمر بأن يبدو وجهك ضخما وليس رائعا، لذلك حافظ على مسافة ذراع بين الكاميرا ووجهك وسوف ترى على الفور الفرق الذي تحدثه.

 

 

 

٤- حافظ على نظافة الخلفية:

 

تعد الخلفية من أكثر الأجزاء المهملة في مكالمة الفيديو،  هذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك مكالمة احترافية، لذا يجب التأكد من أن خلفيتك نظيفة ومتينة قبل الرد على مكالمة الفيديو، إذ إن الخلفية الفوضوية تشتت الانتباه ولا تعطي انطباعًا رائعًا عنك.

 

على الرغم من أن هذا قد لا يكون مهمًا عند إجراء مكالمة شخصية، إلا أنه من الجيد دائمًا أن تبقي الأمور أقل تشتيتًا.

 

 

 

٥- القيام بتسريحة سريعة:

 

بغض النظر عن مدى روعة ماكياجك، فإن الشعر الفوضوي يجعلك تبدو فوضويًا، لذا ، قبل مكالمة الفيديو قم بعمل تسريحة سريعة، حتى لو كان مجرد تمشيط شعرك والحفاظ على الشعر بأناقة فوق الكتف.  

 

إذا كان شعرك طويلًا، اربطيه على شكل ذيل حصان أو ضفيرة سريعة ثلاثية الخيوط وتبدو على الفور أكثر أناقة.

 

 

 

٦- إبراز عينيك:  

قد يبدو عمل ماكياج وجه كامل لتبدو جيدة في مكالمة فيديو أكثر من اللازم، إذ تتطلب مثل هذه الأوقات اتباع حيل الماكياج البسيطة، وواحدة من أفضل الطرق لتبدو رائعة بدون إفراط هي جعل عينيك تبرز، وذلك بأن تقومي بتجعيد رموشك ووضع بعض طبقات الماسكارا، هذا يجعلك تبدين مستيقظة وجميلة.

 

 

 

٧- ضعي قليلا من ملمع الشفاه:

 

خدعة ماكياج رائعة أخرى لجعل مظهرك مدهشًا في مكالمة الفيديو هي إضافة لون خفيف على شفتيك، يمكن القيام بذلك باستخدام ملمع الشفاه أو لون مطفي من طلاء الشفاه، بهذه الطريقة لن تكوني مبالغة فيه.

 

 

 

٨- إضافة بعض أحمر الخدود:

 

هذه خدعة ماكياج أخيرة، لا يعرف الكثير منا قوة أحمر الخدود، إذ إن إضافة لون خفي إلى خدودنا يجعلنا نبدو مشرقين، وهذه نظرة رائعة لمكالمة الفيديو.  

للحفاظ على المظهر الطبيعي، اغمسي الفرشاة في لوحة أحمر الخدود، وانقري على الزائد ورخي خديك برفق باستخدام أحمر الخدود.

 

 

٩- حافظ على وضعية جسمك مستقيمة:

 

انتبه إلى وضعك في مكالمة الفيديو، الجلوس بشكل مستقيم سيجعل مظهرك منتبهًا ونشطًا، وبالتالي رائع. 

 

لا تتراخ، فليس من الجميل أن تنظر إلى الكاميرا وتجعلك تبدو كسولًا ومتعبًا وغير مهتم.

 

إذا واجهت صعوبة في الجلوس بشكل مستقيم لفترة طويلة، وكنت تبدأ بشكل افتراضي في الاسترخاء، فاستعن بمساعدة كرسي، حافظ على ظهرك مرفقًا بالكرسي وستكون لديك وضعية رائعة.

 

 

١٠ - ارتدي ملابس مناسبة:

 

أخيرًا، انتبه إلى طريقة لبسك، لا تجعلك ملابسك تبدو جيداً فحسب، بل تجعلك أيضًا تشعر بالرضا وبالتالي تبدو جيدًا، لست مضطرًا إلى ارتداء ملابس العمل الخاصة بك، ولكن احتفظ بأفضل ملابس منزلك لمكالمات الفيديو.

 

إذا كانت مكالمة احترافية وتحتاج إلى أن تبدو رسميًا، فإن الحيلة الرائعة هي ارتداء القميص فقط والحفاظ على ملابس النوم الخاصة بك، لا أحد ينتبه إلى الجزء الأسفل من ملابسك.