عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لو بتنامي بالمكياج.. تعرفي على روتين الصباح للعناية بالبشرة

قد تكونين نمت مع مكياجك أكثر من عدة مرات بالفعل، ولكن إحدى أفضل نصائح العناية بالبشرة التي ستحصل عليها على الإطلاق هي عدم النوم مع المكياج، سواء كان ذلك لأننا متعبون، أو أننا كسالى للغاية، ينتهي بنا الأمر إلى ارتكاب هذا الخطأ الخطير في العناية بالبشرة.



النوم مع المكياج يعوق عملية التجدد الطبيعية لبشرتك، التي تسلط الخلايا ليلاً وتجدد نفسها، إذ أن المكياج على بشرتك يسد مسامها ولا يجعل ذلك يحدث بسلاسةؤ وينتهي بك الأمر ببشرة باهتة ومتعبة تعاني في النهاية من الاختراقات.

وفقاً لموقع boldsky يمكن عكس الضرر الذي نلحقه بالجلد عن طريق الحفاظ على مكياجنا طوال الليل من خلال اتباع روتين العناية بالبشرة في الصباح التالي للتحكم في الضرر الذي يلحق بالجلد.

 

 

 

١- أزيلي المكياج على الفور:

بمجرد الاستيقاظ وقبل أي شيء آخر، تخلصي من المكياج، استخدمي مزيل المكياج المعتاد واسحبي المكياج من على وجهك، والأفضل من ذلك استخدام زيت جوز الهند لمحو المكياج. 

 إنها طريقة طبيعية ومرطبة لإزالة الماكياج ووسيلة رائعة لتبدأين بروتين التحكم في العناية بالبشرة.

 

 

 

٢- تطهير مزدوج:

الخطوة التالية هي تنظيف وجهك تمامًا، لسوء الحظ لن يعمل روتين التنظيف العادي هنا، تحتاجين إلى رفع مستوى التطهير وتنظيف وجهك، حيث يتطلب التنظيف المزدوج استخدام نوعين من المنظفات لتنظيف وجهك بدقة.

الأول هو منظف زيتي، يساعد ذلك على إزالة مستحضرات التجميل التي تحتوي على الزيوت من الجلد والتي لم يتم مسحها بالكامل من الوجه، والخطوة التالية هي استخدام منظف رغوي، هذا يساعد على إزالة الشوائب المائية من الجلد ويزيل مسام الجلد.

 

 

 

٣- التقشير:

التنظيف المزدوج ليس كافيًا، تحتاج بشرتك إلى شيء أكثر قوة للتخلص من كل الأوساخ المتراكمة والشوائب من مسام بشرتك.

  للقيام بذلك، نحن بحاجة إلى تقشير الجلد، سيساعد التقشير على تنظيف مسام بشرتك تمامًا والسماح لجلدك بالغرق في جميع الأطعمة التي ستعطيها في الخطوات اللاحقة.  

  خذي مقشرًا لطيفًا بجزيئات صغيرة واستخدميه لتقشير بشرتك لحوالي 3-5 دقائق ثم اشطفيه جيدًا، ولكن إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية ولم تتمكن بشرتك من التعامل مع التقشير بعد جلسة تنظيف شديدة، فتخطى هذه الخطوة من الروتين.

 

 

 

٤- وضع قناع الوجه المهدئ:

بعد وضع بشرتك من خلال هذا التنظيف القاسي، من الأفضل تهدئته قليلاً، استخدمي قناع الوجه المرطب لتهدئة بشرتك وإزالة فرصة أي تهيج محتمل للجلد.

  إذا كان لديك قناع اشتريتيه من المتجر، اقرأي التعليمات الموجودة على العبوة واتبعيها وفقًا لذلك.

امزجي كمية متساوية من جل الصبار ومعجون الخيار في وعاء، ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه ليعمل سحره على الجلد لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه باستخدام الماء العادي وجففي بشرتك.

 

 

 

٥- الترطيب:

بعد الانتهاء من استخدام قناع الوجه، أضيفي طبقة إضافية من الماء على البشرة، ضعي كمية وفيرة من المرطب على الجلد ودلكيه برفق على بشرتك، سيؤدي ذلك إلى تهدئة بشرتك واستعادة التوهج الطبيعي لوجهك.

 

 

 

٦- دعي بشرتك تتنفس:

أخيرًا، أهم جزء من الروتين دعي بشرتك تتنفس، لا تضعي أي مكياج على وجهك لبقية اليوم، بشرتك عضو ذكي،  يعامل نفسه.  

دعي بشرتك تفعل ذلك، احتفظي بيديك لنفسك، لا تلمسي وجهك كثيرًا طوال اليوم، سوف يزيد من تهيج بشرتك فقط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز