عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"خليك إنسان" حملة لخريجي الأزهر بمطروح لتقويم سلوك متنمري مصابي كورونا

أطلق فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمطروح حملة توعوية؛ لتقويم سلوك المتنمرين على مرضى ووفيات كورونا، بعنوان "خليك إنسان"، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإذاعة الإقليمية بالمحافظة.



 

وقالت منسق عام الفرع- إلهام جلال، في بيان للفرع اليوم، إن الهدف من الحملة هو التأكيد على أن الإصابة بفيروس كورونا ليست جريمة، أو وصمة عار، بل هي مرض يعانى منه أناس فى كل دول العالم، ولا يستدعي من البعض معاقبة المصابين بالفيروس وأذيتهم نفسيًا بما أصابهم .

 

ودعت إلى تكاتف وترابط الجميع من أجل مجابهة هذا الوباء، لأن المرضى فى حاجة ماسة لدعمهم نفسيا ومعنويا.. مشيرة إلى حرص فرع المنظمة بمطروح على توعية المواطنين؛ لتغيير ثقافتهم عن هذا الأمر، والحد من الشائعات، التي تنشر معلومات خاطئة، بشأن ما يثار عن أن المتوفى ناقل للعدوى حتى بعد دفنه أو التخوف من مريض كورونا، خاصة وأنه بعد تعافيه لا داعى للتخوف منه على الإطلاق.

 

وأكدت رفض فرع المنظمة بمطروح، لما حدث من اعتراض أهالي إحدى القرى بمحافظة الدقهلية، على دفن إحدى شهداء فيروس كورونا بمدافن القرية خوفًا من انتقال المرض إليهم وهو اعتقاد خاطئ، فلا يوجد أخلاق ولا شرع ولا دين يوافق على هذا السلوك الخاطئ، خاصة وأن كورونا هو وباء عالمى معرض له كل مواطن سواء بالإصابة أو الموت. 

 

كما وجهت منسق عام فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمطروح نيابة عن أعضائها، تحية شكر وتقدير وإعزاز لأطباء مصر لما يبذلونه من جهد في مواجهة أزمة فيروس كورونا بكل ما أوتو من علم وقوة، معرضين حياتهم لأبشع أنواع العدوي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز