عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد تدخل الأمن لدفنها.. من هي الطبيبة "سونيا" ضحية الكورونا؟

شهدت قرية شبرا البهو، التابعة لمركز أجا، بمحافظة الدقهلية، واقعة مؤسفة بعد رفض مجموعة من الأهالي دفن جثمان طبيبة توفيت بفيروس كورونا، ومنعوا سيارة الإسعاف من دخول المقابر خوفًا من انتشار العدوى.



 

وكان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء السيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بتجمهر مجموعة من المواطنين بقرية شبرا البهو فريك التابعة لمركز أجا، لمنع دفن جثمان طبيبة توفيت بفيروس كورونا، خوفًا من انتشار العدوى.

 

وانتقلت قيادات مديرية أمن الدقهلية لمكان التجمهر، وحاولوا إقناع المواطنين بضرورة دفن الجثمان، وبعدما فشلت المفاوضات السلمية، أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفرقتهم، وتمكنت أسرة المتوفاة من دفنها، وألقي القبض على 23 من مثيري الشغب.

 

وحسب مصدر مقرب من أسرة المتوفاة، فإن الطبيبة تدعى سونيا عبد العظيم عارف منصور 64 عامًا، من قرية ميت العامل التابعة لمركز أجا، وتزوجت من الدكتور محمد مصطفى السعيد الهنداوي، استاذ بكلية الهندسة قسم كهرباء بجامعة الملك سعود، وابن قرية شبرا البهو، وانتقلا للعيش بمدينة المنصورة.

 

وتزوجت الطبيبة أثناء دراستها الطب بجامعة المنصورة، وحصلت على البكالوريوس لكنها لم تمارس المهنة، وتفرغت لتربية ابنائها مريم طبيبة، ومنى طبيبة، وفاطمة طبيبة أسنان، وأحمد مهندس مدني، وأسماء طبيبة أسنان.

 

وأوضح المصدر، أن الطبيبة نُقلت لمستشفى الدلتا بالمنصورة الشهر الماضي، بعد إصابتها بغرغرينة في قدمها نظرًا لمعاناتها من مرضي السكر والضغط، ورفض الأطباء إجراء عملية البتر بعد اشتباههم في إصابتها بالكورونا، وظهور الأعراض المرضية عليها، وتم نقلها لمستشفى الصدر وتحويلها للعزل بالإسماعيلية بعد تأكد إصابتها، حتى توفيت فجر السبت.

 

وأضاف أن نجلة المتوفاة "منى" عادت من اسكتلندا بعد علمها بمرض والدتها ودخولها العناية المركزة، نافيًا أن تكون سببًا في نقل العدوى لها، حيث أجرت مديرية الصحة المسحات الطبية للأسرة وجاءت النتائج سلبية.

 

وأشار المصدر إلى  أن زوج المتوفاة مقتدر ماليًا ورجل خيّر، وقدم الكثير لأبناء قريته، حيث شارك في بناء عدد من المشروعات الخدمية، منها المسجد الكبير والمدرسة التي أطلق اسم الطبيبة عليها واستراحة لخدمة الأهالي، كما يخصص راتبًا شهريًا للجمعية الخيرية، ويتكفل بنفقات مجموعة من الأسر، ويساهم في زواج غير القادرين.

 

ورفض الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ما حدث مع الطبيبة، وقرر إطلاق اسمها على مدرسة شبرا البهو الابتدائية، تكريمًا لها وتخليدًا لذكراها، مؤكدًا أن الأطباء هم الجيش الأبيض لمصر وخط الدفاع الأول لحماية المواطنين، ويضحون بأرواحهم لرعاية المرضى، ويستحقون التكريم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز