عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الوصايا السبع لاتحاد الكرة من أجل مواجهة الكورونا واستمرار الدوري

أعلنت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن توصياتها للأندية من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد.



 

وذلك عقب عقد مؤتمر صحفي اليوم السبت، للتوعية ضد الفيروس المنتشر.

 

وقررت اللجنة الطبية باتحاد الكرة إلزام الهيئات الرياضية، الأندية ومراكز شباب، والمنتخبات القومية وفروع الاتحاد باتباع الإجراءات الوقائية التالية:

 

1-تطهير غرف خلع ملابس اللاعبين والحكام وغرف الاجتماعات والمؤتمرات قبل موعد المباريات والمنافسات الرياضية باستخدام المطهرات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

 

2- توفير حقيبة عناية شخصية لكل لاعب وكل أفراد الأجهزة الفنية والإدارية تحتوي على (هاند جيل مطهر- مناديل مبللة مطهرة- صابونة خاصة) للاستخدام الشخصي لكل فرد.

 

 

3- توفير وتعميم البروشورات والمطويات الخاصة بالتوعية من فيروس كروونا والمعتمدة من وزارة الصحة (مرفق المطويات).

 

4- التوصية بعدم الملامسة أو المصافحة بين اللاعبين والحكام وأفراد الأجهزة الفنية والإدارية قبل وبعد المباريات، وعند الاحتفال بتسجيل الأهداف.

 

5- تعليق جميع المؤتمرات والتجمعات للفرق واستمرار عدم دخول الجماهير للمباريات لحين اشعار اخر.

 

6- تعليق كافة المهرجانات الرياضية الخاصة بالبراعم والاكاديميات المسجلة بالاتحاد او الفروع وإبلاغ جميع فروع الاتحاد بذلك فورا لحين اشعار اخر.

 

7- تكليف منسق طبي من اللجنة الطبية بالاتحاد لمتابعة تنفيذ كل الإجراءات الوقائية قبل وبعد المباريات الرسمية التي يتم تنظيمها من خلال لجنة المسابقات بالاتحاد، بجانب انشاء غرفة عمليات طبية بالاتحاد على مدار الساعة للمتابعة مع الأجهزة بالمنتخبات والأندية والفروع الرياضية.

 

يذكر، أن مصير البطولات المحلية في البلاد سيتحدد بعد قليل، إذ يعقد مسؤولو الكرة اجتماعًا مع مجلس الوزراء ووزير الصحة، للوقوف على الموقف النهائي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز