الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لو مراتك مزعجة.. ٧ مفاتيح بسيطة لكسب ودها

على الرغم من أن الزواج هو رابط جميل ويدمج شخصين، لكن لا يوجد رجل يرغب في ترفيه زوجة مزعجة، قد لا تفهم لماذا تحولت زوجتك الحلوة إلى زوجة مزعجة وعدوانية؟ قد يكون ذلك لأسباب مختلفة، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع زوجتك المزعجة، وفقا لما ذكره موقع boldsky.



 

 

 

١- حاول أن تبقى هادئًا:

ليس من الجيد أبداً أن تبالغ في رد الفعل عندما يكون شخص ما مستاءً، في اللحظة التي تجد فيها زوجتك تزعجك وتغضب، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو محاولة التزام الهدوء.

 

هذا لأن الغضب في المقابل يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع، إذ إن مهاجمة زوجتك وأنت غاضب يمكن أن تضر بعلاقتك إلى حد كبير، تذكر أنك لا تستطيع كسب الموقف من خلال الغضب والانفعالات.  

 

 

٢- لا تتظاهر بالاستماع:

من أسوأ الأشياء التي يمكنك فعلها أثناء إزعاج زوجتك هو التظاهر بالاستماع إليها، نحن نتفهم أنك قد تجد صعوبة في تحمل الموقف ولكن تجاهل زوجتك يمكن أن يسبب المزيد من المشاكل.

 

إذا لم تكن مهتمًا بالاستماع إلى زوجتك وهي تشكو من أشياء، فيمكنك أن تطلب منها أن تبقى هادئة وتتحدث لاحقًا، يمكنك أن تقدم لها كوبًا من الماء وتطلب منها أن تناقش الأمور بطريقة مريحة.

 

 

 

٣- لا تستخدم أي كلمات سيئة:

فقط لأن زوجتك تشكو، لا يعني أنك ستستخدم كلمات سيئة، إذ إن استخدام الكلمات السيئة عندما تكون غاضبة قد يؤدي إلى نتائج عكسية ويؤثر سلبًا على حياتك الزوجية. 

 

عليك أن تفهم أنها غاضبة بالفعل، وبالتالي قد تسيء فهمك لكونك غير حساس إذا ألقيت باللوم عليها.

 

 

 

٤- اكتشف المشكلة:

واحدة من أفضل الطرق للتعامل مع زوجتك المزعجة هي معرفة السبب وراء إزعاجها، اكتشف ما هي المشكلة ولماذا ليست في حالة ذهنية سعيدة، ربما كانت مستاءة بسبب الأعمال المنزلية أو بسبب ضغط العمل في مكان عملها، لذلك من الضروري أن تعرف ما يزعج زوجتك.

 

 

 

٥- افهم وجهة نظرها:

من الواضح أنه بينما تزعج زوجتك، فقد ترغب في القيام بالأشياء بطريقتها الخاصة، قد تشكو من عدم سير الأمور بالطريقة التي تتوقعها. 

في مثل هذه الحالة، تحتاج إلى فهم وجهة نظرها، من الممكن أن تنزعج بعد الاستماع إلى صخبها، ولكن بعد ذلك قد يكون عدم القدرة على فهم وجهة نظرها قد يخلق المزيد من المشاكل.

 

 

 

٦- حاول حل المشكلة بطريقة هادئة:

الآن بعد أن اكتشفت المشكلة وفهمت منظور زوجتك، حاول إيجاد حل للمشكلة، لا داعي لفهم أنك قد لا تكون قادرًا على حل مشكلة أثناء الغضب والانزعاج.

يمكنك بسهولة إيجاد حل للمشكلة عن طريق إجراء محادثة مفتوحة مع زوجتك، خذ اقتراحاتها واحتياجاتها في الحساب.

 

 

 

٧- دعها تعرف أنك ما زلت تهتم بها:

عليك أن تفهم أن هناك خطأ ما إذا كانت زوجتك تتذمر بين الحين والآخر، بدلًا من عدم الانتباه لها والوقاحة معها، عليك أن تُظهر لها أنك لا تزال تحبها وتهتم بها، أجعلها تشعر أنك معها وبغض النظر عما ستساعدك دائمًا في كل جانب من جوانب الحياة.