عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..وزير القوى العاملة: صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة بعد غد

   أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه سيتم بداية من يوم الاثنين المقبل ولمدة 4 أيام، صرف المنحة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس "كورونا"، وقدرها 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على مدى 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق.



 

وأوضح وزير القوى العاملة - في بيان اليوم السبت - أنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى بدءاً من بعد غد الاثنين لمدة 4 أيام، وذلك من خلال رسالة نصية ترسل على التليفون المحمول للمستحق قبل 24 ساعة من استحقاقه تحدد بالرسالة يوم الصرف ومكتب البريد أو فرع البنك الزراعي المصري الذي سيتم الصرف منه.

 

وأكد الوزير أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بعدم وجود تكدس من جانب المستحقين حفاظا على سلامتهم، قامت اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي برئاسته بوضع كافة الإجراءات الاحترازية وآليات الصرف، وحرصا منها على عدم التزاحم أمام منافذ الصرف المقررة.

 

وتجنبا لحدوث نقل عدوى فيروس "كورونا"، تم تخصص 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى الجمهورية، فضلا عن 600 مدرسة في بعض المحافظات للصرف من خلالها، بالإضافة إلى فروع البنك الزراعي المصري في عدد من المحافظات.

 

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أنه وحرصا على مراعاة الظروف الطارئة التي تحول دون صرف المنحة للبعض، فسوف يراعي تخصيص موعد سوف يعلن عنه لصرف مستحقات من سيتخلف عن اليوم المخصص له.

 

وكشف الوزير عن أن إجمالي الذين قاموا بتسجيل أنفسهم على الاستمارة المخصصة للعمالة غير المنتظمة بالموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة وصل إلى مليون و900 ألف استمارة، وتم تدقيق هذه الاستمارات، وأسفر ذلك عن استبعاد ما يقرب من 500 ألف غير مستحق طبقا لمعايير استحقاق المنحة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز