عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

دورات تدريبية للأطباء والتمريض على أعمال الرعاية المركزة بالبحيرة

في إطار الجهود الاحترازية  التي تقوم بها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، واستمرارا لجهود مديرية الشؤون الصحية بالبحيرة في تدريب الأطباء وأطقم التمريض بالمستشفيات والإدارات الصحية التابعة على خطط التعامل مع فيروس كورونا المستجد وأعمال الرعاية المركزة والتنفس الصناعي لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع الفيروس. 



أكد الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة انه يتم لليوم الثاني على التوالي التدريب على اعمال الرعاية المركزة للأطباء غير العاملين بوحدات الرعاية من مختلف المستشفيات وتضمن التدريب العملي كيفية تشغيل اجهزة التنفس الصناعي.

وتم عقد الدورة التدريبية في مستشفى دمسنا بحضور الدكتور احمد بديوي استاذ التخدير والعناية المركزة  وذلك بالتنسيق مع الادارة العامة للتدريب بالوزارة وإدارة التدريب بمديرية الصحة  بالبحيرة وتحت اشراف الدكتور محمد فوزي مساعد وزير الصحة.

وسبق أن تم عقد دورة تدريبية على مدار 4 ايام بمستشفى ابو حمص المركزي بالقاعة العلمية لاعمال الرعاية المركزة والتنفس الصناعي حيث يتم تدريب هيئة التمريض من غير العاملين في وحدات العناية المركزة على اعمال العناية المركزة وتناولت المحاضرات رسم القلب والانعاش القلبي الرئوي المتقدم، وشملت الدورة التدريبية كل من مستشفيات " أبو حمص المركزي- صدر وحميات دمنهور- مستشفى دمنهور التعليمي- كوم حمادة المركزي".

وأشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بكافة الجهود الوقائية والاحترازية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا مؤكدا على الدور  الكبير الذي يقوم به الاطباء وأطقم التمريض والقطاع الصحي، مهيبا بجميع المواطنين بالالتزام بكافة الإرشادات والتعليمات التي أقرتها الدولة  الخاصة بالوقاية والالتزام بالمنازل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز