عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نشرة 24 ساعة.. آليات صرف منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة.. والتعليم تُعلن عن أبحاث الطلاب

نشرت "بوابة روزاليوسف"، عدة أخبار مهمة على مدار اليوم، أهمها: إعلان عن تفاصيل منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة وأماكن صرفها، وإعلان التعليم عن البحوث التي يجب أن يختار منها الطلاب، حتى يجتازوا الصفوف الدراسية، وتأكيد التموين عن وجود احتياطي من السلع الاستراتيجية وشراء القمح المحلى بأعلى من سعر العام الماضي، ومنظمة الصحة العالمية تشير إلى أن العالم يحتاج إلى 5.9 مليون شخص يعملون فى مجال التمريض بسبب النقص الشديد الذي أظهره فيروس كورونا.



وإليكم أهم العناوين، التي تم نشرها على مدار اليوم.

 

الإعلان عن آليات صرف منحة الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة

 فى ختام الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء اليوم، تم الاتفاق على أن تبدأ عملية الصرف، خلال الفترة من الاثنين ١٣ إبريل وحتى الخميس ١٦ إبريل، لكل من سجل بياناته حتى نهاية عمل الخميس ٩ إبريل، وتم التأكد من استحقاقه، وذلك من خلال مكاتب البريد، وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي.

وسيتم تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعاً، وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف.

 

الصحة: شفاء 348 حالة من مصابي كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 43 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 348 حالة حتى اليوم.

تعرّف على موضوعات الأبحاث التي ينفذها الطلاب للنجاح في الابتدائية والإعدادية

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل الذي يعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي، حتى الثالث الإعدادي)، إلى السنة التعليمية التالية، وذلك بعد حصول الطلاب على الكود لإدخاله من خلال منصة البحوث، والذي يعد بمثابة الرقم السرى للطالب.

 

التموين تعلن أسعار توريد القمح المحلي لعام 2020 أعلى من العام الماضي

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن توافر كل السلع الأساسية والتموينية بالأسواق، وأن الاحتياطي الاستراتيجي لدى الوزارة يكفى لعدة شهور، خاصة السلع الأساسية، وأن الحد الأدنى لأى سلعة لا يقل عن ٣ شهور، وسيبدأ الأسبوع المقبل موسم توريد القمح المحلي، اعتباراً من ١٥ إبريل، ومستهدف توريد ٣.٦ مليون طن، وهي كمية تكفي ٤.٥ شهر بالإضافة إلى الاحتياطي الحالي من القمح ٣ شهور، إذن لدينا قمح يكفي البلاد من ٧ إلى ٨ شهور.

 

منظمة الصحة العالمية: العالم بحاجة إلى 9ر5 مليون عامل في مجال التمريض

قالت منظمة الصحة العالمية، إن العالم يعاني حاليا من نقص في عدد 9ر5 مليون شخص من طاقم الممرضات.

 

الصين ترفض اتهامات وزير الخارجية الأمريكي بعدم الشفافية بشأن فيروس "كورونا"

دحضت الصين، اليوم الخميس، اتهامات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن عدم الشفافية حول وباء "كورونا" المستجد.

بارقة أمل للقضاء على كورونا

أوضح باحثون من جامعة ساوثهامبتون، اكتشفوا أن الفيروس ليس محصنا بشكل قوي جدًا ضد الجهاز المناعي، وهذا الأمر مشجع جدًا، بحسب قولهم.

البورصة تربح 1ر4 مليار جنيه.. وتباين بأداء مؤشراتها في ختام التعاملات

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الخميس، نهاية تعاملات الأسبوع وسط عمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية، قابلها عمليات بيع من المستثمرين العرب والأجانب.

 

انطلاق ماراثون رمضان ..وعوده نجوم الإعلام

بدأت القنوات بالترويج إلى الخريطة الرمضانية من برامج ومسلسلات مع إذاعة قنوات أغاني رمضان من بينها mbc  مصر مع التزام الجميع باستمرار إطلاق هاشتاج "خليك بالبيت".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز