عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعدات غذائية وحقائب وقاية على القرى المتضررة بفيروس "كورونا" بالمنيا

قامت مبادرة "حماية"، التى تنظمها مؤسسة "صناع الخير"، للتنمية تحت رعاية مجلس الوزراء وبإشراف الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن وبالتعاون مع "سي إس آر إيجبت"، بتوزيع مساعدات غذائية وكراتين وقاية  على قرى ومراكز محافظة المنيا، المتضررة من فيروس "كورونا"، وذلك بحضور الكابتن أحمد حسن، عميد لاعبى العالم.



 

 

 

 

وقال الدكتور محمد عبد الجليل، مدير إدارة المشروعات بمؤسسة "صناع الخير" للتنمية إن مبادرة حماية قامت بتوزيع الف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بقرى طنبدى ونجاتى، واطنية، وعباد شارونة، وولاد الشيخ وقرية صفاتية، ودهمر، وبرطباط وبعض الأهالى بمدينة مغاغة،  في خطوة من صناع الخير، للتيسير على الأسر الأكثر احتياجا والأرامل والعمالة غير المنتظمة، تنفيذا للإجراءات التى تمت للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد ١٩".

 

 

 

 

وأضاف عبد الجليل، أن المبادرة قامت أيضا بتسليم ألف كرتونة مواد غذائية لمحافظ المنيا، لتقوم الأجهزة المعنية بالمحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي، بتوزيعها على قرية أبو جورج، وقرية قيس، بمركز بنى مزار والتى تم إقرار عزلها.

 

 

 مضيفا، أن صناع الخير، سوف تعمل بكامل طاقتها خلال الفترة المقبلة، للوقوف بجانب مؤسسات الدولة فى القضاء على وباء كورونا، وأن مبادرة حماية، سوف تنظم فى جميع محافظات الجمهورية، لتقديم كل الدعم والخدمات للأهالى فى مختلف القرى والمراكز، عن طريق توزيع كراتين المواد الغذائية، أو حقائب الوقاية من فيروس كورونا.

 

 

 

 

وأشار عبد الجليل إلى أنه جارى تسليم عدد  350 كرتونة مواد غذائية إلى  محافظ الغربية ليقوم  ومن خلال أجهزة المحافظة المعنية وبإشراف من مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة بتوزيعها على الأسر الأشد احتياج بقرية الهايتم مركز المحلة الكبرى والتى تقرر  عزلها بعد تفشى وباء كورونا بين 10 حالات من سكانها.

 

 

 

 

وأوضح عبد الجليل أنه جارى العمل على استكمال توزيع شنط المواد الغذائية وحقائب الوقاية فى القرى الأشد احتياج فى محافظات    "الاقصر، واسوان، وقنا،  واسيوط، والوادى الجديد،  والبحيرة، و الفيوم،  وسوهاج" والتى سوف تتكفل بها مبادرة حماية على مدار ثلاثة شهور بالتعاون مع وزارة القوى العاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز