عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: مراقبة أعمال البناء وقت الحظر

شدد خالد عبد العال، محافظ القاهرة على نوابه ورؤساء الأحياء، باستمرار مراقبة أعمال البناء بالعاصمة على مدار الساعة للتصدي لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون، معتقدين انشغال الأجهزة التنفيذية فى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



 

 

وحذر محافظ القاهرة كل من تسول له نفسه، استغلال الأزمات فى انتهاك القانون، باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حياله على الفور ، مشددًا على رؤساء الأحياء بالتصدي بكل حسم لمخالفات البناء فى المهد قبل استفحالها وصعوبة إزالتها.

 

 

وعلى صعيد آخر ، أكد المحافظ على مديرية تموين القاهرة، بتشديد الرقابة على منافذ البيع، مع التأكد من توافر  السلع والمواد البترولية والغاز للمواطنين والتصدى بحزم لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، أو أى مظاهر لاستغلال المواطنين، خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هذا الأمر كان أول توجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس.

 

 

وشدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية، باستمرار شن الحملات لمنع الغش التجاري، ومحاربة السوق السوداء والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين والتنسيق مع مديريتي التموين والصحة وشرطة المرافق ومباحث التموين للقيام بحملات مستمرة.

 

 

وأكد أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور، لعدم إعاقة حركة الشاحنات التي تعمل لنقل المواد الخام والأغذية والشاحنات الخاصة بنقل الخضر والفاكهة من سوق العبور لداخل المدينة دون توقف أثناء فترة الحظر.

 

 

وأضاف، أنه يتابع يوميًا مع مدير مديرية الصحة توافر المستلزمات الطبية بمستشفيات القاهرة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الأمن لتنظيم دخول وخروج المترددين من حالات فحص الاشتباه فى الإصابة بفيروس كورونا وذويهم على المستشفيات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة بنطاق محافظة القاهرة وهي حميات العباسية، وحميات حلوان، وصدر العباسية منعًا للزحام، حفاظاً على صحة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز