الخميس 22 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطبيق الحجر الصحي الكامل على 6  أحياء و28 قرية فى 18 ولاية تركية

أعلنت وزارة الداخلية التركية إجراء الحجر الصحي الكامل على 6 أحياء و28 قرية فى 18 ولاية تركية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



 

وذكر موقع "تركيا الآن " أنه تم وضع بعض القرى والبلدات والأحياء في محافظات ريزة وفان ويوزجات ومالاطيا وتونجالي وآرتفين وجوموش خانة وكوتاهية وجانكيري وسيفاس وجيراسون وجناق قلعة، تحت الحجر الصحي كجزء من التدابير المتخذة ضد فيروس كورونا.

 

كانت السلطات التركية، قد عزلت اليوم الاثنين، قرية أشاغيتشماغيل وأورتاتشيماغل التابعتين لمدينة بايبورت، وأعلن رئيس المدينة تنفيذ الحجر الصحي وإغلاق مداخل ومخارج القريتين بدءًا من اليوم، عبر بيان على الموقع الرسمي الخاص بالمدينة.

 

وقررت السلطات التركية، أمس الأحد، عزل قرية في مدينة جانقري التركية بسبب الإجراءات الاحترازية للاشتباه في تفشي فيروس كورونا.

 

وتم إيقاف الدخول والخروج إلى قرية علي أوزو الواقعة في مقاطعة جركش التابعة لمدينة جانقري، مؤقتًا، بعد اختبار إيجابي لشخص قادم من الخارج لحضور جنازة.

 

كما تم وضع حي إسان يامج بمقاطعة باش قلعة وحي آلاجايار بمقاطعة جاتاك بمحافظة فان، الموجودة على الحدود مع إيران، في حجر صحي مساء أمس الأحد؛ وذلك بعدما جاء مواطن من إسطنبول إلى حي إسان يامج ودخل المستشفى واكتشف أنه مصاب بكورونا. فأغلق الجنود مداخل الحي ومخارجه ووضعه تحت الحجر الصحي.

كما وضعت نجوع تاللي قايا وجاميك التابعة لحي آلاجايار بمقاطعة جاتاك، أمس الأحد، تحت الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة مواطن بكورونا.

 

يذكر أن السلطات التركية قد أخضعت مركز كانديرلي الواقع في وسط مدينة ريزا وما حوله من قرى أربع للحجر الصحي الكامل يوم الجمعة الماضي، بعد تفشي فيروس كورونا في المنطقة، وضمت قائمة أسماء المناطق المعزولة قرى بني سليمية وبش تبه وأسن تبه ومالتبه. ووضعت قرية في مقاطعة سونجورلو بمحافظة جوروم تحت الحجر الصحي.