الأحد 31 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أطباء بدر للمواطنين: "خليك في البيت" والتزم بالإجراءات الوقائية

أعلن د.ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عن استعداد المستشفيات التابعة للجامعة، لتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة للمترددين عليها من المواطنين، مؤكدا أن الجامعة تسعي لتوفير الموارد المادية اللازمة للمستلزمات الوقائية بالمستشفيات، بالإضافة، إلى التعاون المستمر بين المستشفيات الجامعية والطب الوقائي بهدف السيطرة  على تفشى وباء كورونا المستجد.



 

 

ودعا فريق أطباء مستشفى بدر، التابعة لكلية الطب بجامعة حلوان، المواطنين إلى الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، واتباع حملة “خليك في البيت”، وفى الوقت ذاته طمأن فريق الاستجابة بالمستشفى المواطنين باتخاذ كل أساليب الوقاية اللازمة لمنع انتشار العدوى.

 

كما أكد د.ممدوح مهدي، عميد كلية الطب، أن هناك تعاونا بين مستشفيات جامعة حلوان والطب الوقائي لتشخيص أي حاله اشتباه، مؤكدا العمل على قدم وساق، لاستمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في كافة التخصصات مع سعى المستشفيات لتوفير الحماية للعاملين بها. 

 

وقدم د.كريم منتصر، نائب مدير مستشفى بدر، ومسؤول فريق الاستجابة لمكافحة فيروس كورونا بمستشفى كلية الطب، جامعة حلوان، مجموعة من الإرشادات الصحية تتضمن الغسيل الدوري لليدين بالماء والصابون والحفاظ على مسافة آمنة بين الأشخاص، والتباعد المجتمعى، واستخدام المناديل الورقية عند السعال أو العطس. 

 

وقدم أطباء مستشفى بدر الجامعي نصائح للمواطنين تمثلت فى، الإلتزام بالبيت عند الشعور بالمرض، وإذا كانت هناك إصابة بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، يتم التماس الرعاية الطبية، والاتصال بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه، واتباع توجيهات السلطات الصحية المحلية للحفاظ على سلامته وسلامة المحيطين به.