الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ما قبل النجومية.. كيف أثرت كرة الطائرة في حياة حسام باولو "هداف القدم"؟

في إطار الدور المجتمعي لـ"بوابة روزاليوسف" لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا، ودعم حملة "خليك في البيت"، نقدم لمتابعينا فقرة يومية عن أبرز نجوم الكرة، ومعلومات عن حياتهم قبل دخول عالم الساحرة المستديرة "ما قبل النجومية".



 

‏‎نتحدث اليوم عن حسام باولو، مهاجم فريق طلائع الجيش الحالي والزمالك السابق، والذي يعد من أفضل المهاجمين الذين حققوا أرقامًا مميزة رغم عدم دخوله عالم الساحرة المستديرة مبكرًا.

 

أرقام باولو القياسية

 

سجل رقمين قياسيين بتاريخ الدوري الممتاز، بعد تسجيله لأسرع هدف في تاريخ الدوري الممتاز في الثانية 11.6 أمام نادي المصري، وأيضًا فوزه بلقب هداف الدوري الممتاز مع ناديين مختلفين في موسمين متتاليين: موسم 2014–2015، وموسم 2015–2016.

 

باولو هو أول لاعب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته الذي يحصد فيه لقب هداف المسابقة لموسمين متتاليين مع فريقين مختلفين.

 

كيف تحول باولو من لاعب كرة طائرة إلى هداف في كرة القدم؟

 

باولو قال في تصريحات خاصة: "لم أوفق منذ صغري في كرة القدم، بعدما فشلت في الانضمام إلى الأهلي أو الزمالك وقتما كنت ناشئًا".

 

‏‎"اتجهت إلى كرة الطائرة بمراكز الشباب ولعبت لمدة موسمين في الدرجة الثالثة، وظل هدفي أن ألعب كرة القدم، حتى حققت حلمي ولكن جاء متأخرًا، حيث لعبت كرة القدم بالصعيد مع نادي قها ثم نادي طوخ ثم منوف وسكر أبو قرقاص وسكر الحوامدية، ثم الانتقال إلى القاهرة بنادي الشمس ثم الداخلية وسموحة والزمالك، ثم الاتحاد والمقاولون ونجوم المستقبل وأخيرًا طلائع الجيش".

 

دور كرة الطائرة في نجومية حسام باولو

 

حسام باولو أكد على الدور الكبير التي لعبته الكرة الطائرة في مستواه بالقدم قائلًا: "كنت أعتمد على القفز في كرة الطائرة، فعندما كنت أبلغ من العمر 20 عامًا كنت قصير القامة".

 

تابع: "كنت أقفز بشكل كبير في كرة الطائرة حتى أصبحت فارع الطول وهو ما أثر في مستواي بكرة القدم فيما بعد، حيث ما يميزني حاليا استخلاص الكرات الفضائية".