السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنيا تواصل تطهير القطاعات الخدمية والأماكن العامة لمواجهة "كورونا"

تواصل الوحدات المحلية لمحافظة المنيا، بالتعاون مع مديريه الطب البيطري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي أعمال الرش والتطهير لجميع المصالح والمنشآت الحكومية والخدمية، بناء على تعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.



من جانبها نفذت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس حملة مكبرة، لرش وتطهير شوارع مركز ديرمواس، شملت أعمال التطهير جميع شوارع المركز، بهدف متابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

كما نظمت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص، حملة مكبرة لتطهير الشوارع بمركز ومدينة أبوقرقاص بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي بمركز أبوقرقاص، بالإضافة إلى عمل حملات توعية في جميع القطاعات بالمركز عن فيروس "كورونا"، المستجد، وطرق الوقاية منه وطرق انتشاره ومقاومته، والعمل على توعية المواطنين مع الاهتمام بالنظافة العامة وغسل الأيدي باستمرار، مع توزيع وتعليق منشورات توعوية بالفيروس في كل المصالح الحكومية لتعريف العاملين بطرق الوقاية منه والإجراءات الاحترازية، التي يجب اتباعها تجنبًا للإصابة.

وأعلن دكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن نقابة الأطباء البشريين بالمنيا، أمدتها بكمية 20 كجم كلور بوردة خام بتركيز 65%، يكفي الكيلو الواحد لعمل 10 أطنان كلور، بإجمالي كمية 200 طن كلور 6.5%، وذلك لتطهير شوارع محافظة المنيا.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد تابع، مساء أمس، تنفيذ أعمال الرش والتطهير لعدد من المنشآت الحكومية والقطاعات الخدمية والشوارع والأحياء والميادين، بمدينة المنيا، وذلك ضمن خطة المحافظة لاتخاذ التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس "كورونا" المستجد.

أكد المحافظ، أن جميع أجهزة المحافظة في حالة استنفار دائم، لتنفيذ تكليفات الدولة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مناشدًا جميع المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي أعلنت عنها الحكومة، سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية.