عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة الشرقية تشن حملات مكثفة لضبط سوف الدواء 

في إطار خطة الدولة لمواجهة التحديات التي تمر بها البلاد في ظل الظروف الراهنة، شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، برئاسة د. فاطمة حبيب مديرة الإدارة، حملات مكثفة علي جميع المنشآت الدوائية بمختلف أنحاء المحافظة، بالتنسيق مع مباحث التموين، ومفتشي الصيدلة بالإدارات الصحية بالمحافظة، للتأكد من توافر مستلزمات الوقاية الشخصية، وكحول التعقيم بالصيدليات، ومحال بيع المستلزمات الطبية، وقام مفتشو الحملات، بعمل محاولات شراء للتأكد من الالتزام بالتسعير الجبري، وتبين قيام بعض الصيدليات بمخالفة ذلك، وتم تحرير المحاضر اللازمة.



 

وقال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تبين أثناء التفتيش وجود عبوات وزجاجات مجهولة المصدر، وتم ضبط أقراص، وعبوات وزجاجات بها سائل شفاف مجهول المصدر، ومحاليل طبية، بالإضافة إلي أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة، ومجهولة المصدر مكتوب عليها أسماء تجارية مختلفة، وضبط أدوية تأمين صحي معدة للبيع التجاري، وعينات مجانية، وتم تحرير محاضر بجميع المخالفات بمراكز الشرطة بكل مدينة.

 

كما تم التأكد من توافر المستلزمات الوقائية "كمامات، ومطهرات، معقمات شخصية، كحول" في ١٠٩ صيدليات بنطاق المحافظة، وتبين عدم وجود الكمامات، والمطهرات بكميات كافية بمعظم الصيدليات، نظرًا لعدم توريدها من الشركات الرسمية والجهات المعتمدة من خارج المحافظة.

 

وشدد وكيل الوزارة علي الضرب بيد من حديد، علي جميع المخالفين ومعدومي الضمير، لاستغلال الظروف الراهنة، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات، التي من شأنها المساس بصحة المواطنين بالمحافظة، مشددًا علي التفتيش الصيدلي بالتصدى لممارسات إخفاء السلع والتلاعب بالأسعار الدوائية، وذلك من خلال تكثيف الحملات لمراقبة الأسواق، والعمل علي منع احتكار السلع أو إخفائها، والتأكد من جودة السلع الموجودة.

 

وتهيب مديرية الشؤون الصحية بالصيادلة، بالتأكد من مصادر المطهرات والكحولات، والمعقمات الشخصية، بعمل اختبار للتأكد من نوع الكحولات والمطهرات، وتركيزاتها قبل اعتمادها وبيعها في الصيدليات، نظرًا لورود عدد من الشكاوي من المواطنين حيال هذا الصدد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز